بودينار على رأس لجنة رفيعة بالذاخلة لإخراج ملف الضمان الإجتماعي من النفق المسدود

1
Jorgesys Html test

ابراهيم بودينار يتحدت عن المشروع المغربي الكندي لإصلاح منظومة التكوين البحريعقدت  لجنة مركزية رفيعة المستوى حلت يوم الخميس 23 أبريل 2015 بالذاخلة لقاءين تواصلين بغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية حيت جمعها الأول بأرباب قوارب الصيد الثقليدي فيما جمعها الثاني مع بحارة الصيد الثقليدي والغاية تدارس الأسباب الكامنة وراء تعثر مشروع الضمان الإجتماعي بالجهة  كحالة إستثنائية على المستوى الوطني.

وقدمت اللجنة التي  يتزعمها إبراهيم بودينار مدير التكوين البحري و الترقية المهنية و الاجتماعية بقطاع الصيد البحري رفقة ثلاثة مدراء مركزيين في صندوق الضمان الاجتماعي٬ خلال كلا اللقاءين مجموعة من الشروحات  حول مزايا إنخراط المهنيين في الصندوق الذي يعرف إنخراطا واسعا للمهنيين بمختلف جهات المملكة، في حين يعاني مجموعة من المشاكل على المستوى المحلي رغم ما تكتسيه جهة وادي الذهب لكويرة من اهمية على مستوى الصيد التقليدي بالمملكة .

وفي الوقت الذي عبر فيه البحارة خلال الإجتماع الثاني عن حاجتهم للتغطية الإجتماعية مطالبين اللجنة بالتذخل قصد التنزيل الفوري للمشروع، فإن المجهزين لم يكلوا من التعبير عن مخاوفهم من المشروع الذي سيشكل عبأ إضافية على أرباب القوارب سيما في ظل وجود مجموعة من العوائق التي تحتاج للمدارسة وإعادة النظر.

و تبقى من أبرز المعيقات التي تم ذكرها خلال اللقاء، هناك كيفية التعاطي مع المجهزين الذين يملكون عددا مهما من القوارب فضلا عن غياب الإستمرارية في العمل بنفس القارب من طرف البحارة، زد على ذلك إرتفاع تكاليف الإبحار والتي تنظاف لمجموعة من المشاكل التقنية التي تجد ضالتها في خصوصية المنطقة بإعتبارها تتوفر على أسطول مهم للصيد التقليدي. هذا وقد عملت اللجنة على تدوين كل صغيرة وكبيرة تتعلق بمخاوف المهنيين ومشاكلهم وتضلماتهم وذلك من أجل نقلها للمركز بغية تدارسها بشكل مشترك بين مختلف الأطراف المتدخلة في العملية .

يذكر ان اللقاءين حضر أشغالهما إلى جانب المدراء المركزين المذكورين مسؤولين جهويين عن صندوق الضمان الاجتماعي والمكتب الوطني للصيد البحري ٬ ومندوب الصيد البحري بالداخلة فضلا عن عدد مهم من مجهزي قوارب الصيد التقليدي الذين حضروا خلال الفثرة الصباحية بالإضافة الى البحارة الذين خصصت لهم الفثرة المسائية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

تعليق 1

  1. بدون زيادة السيد الحاج بودينار الرجل المناسب في المكان المناسب ليس فقط في المنصب الذي يشغله اليوم وهو ادرا بخبايا التكوين المهني البحري وله المام بالتغطية الاجتماعية والصحية وله الفضل في المساهمية سنة 2008 في المناظرة الوطنية الصيد التقليدي الذي انبعث عنها توصية استفادة الصيد التقليدي من التغطية الاجتماعية والصحية لبحارة الصيد التقليدي على. الصعيد الوطني وبفضله ومساهمتهفي تلمناظرة بميناء. اسفي تحقق الهدف وهو اليوم يتابع موضوع التغطية الاجتماعية بعد اجتمع بجل الموانئ. وقري الصيد ونقط التفريغ بالمنطقة الشمالية ولو ان الهدف من الزيارة كانت خصيصة لقرية (مرشيكا) بالناظور من اجل المساهمة في تعليم وتلقين المهنيين كيفة التعامل مع تربية الأحياء الماابة والمحافظة على. جودة المنتوج فتحية مهنية لهذه الطينة ثن المسؤلين في قطاع الصيد البحري بجميع اصنافه (. تنبيه)الزيارة لقري الصيادين المذكورة كانت تطوعا ةتدخل في حب المهنة)

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا