تطوان .. تلاميد المدينة يستطلعون أفاق التكوين البحري للإستفادة من فرص الإقتصاد الأزرق

0
Jorgesys Html test

أختتمت اليوم الجمعة 10 مارس 2023 ، فعاليات ملتقى الطالب في نسخته  19 بمدينة تطوان ، الذي يعد مرجعا هاما في توجيه الطلبة والمساهمة في بناء مغرب الكفاءات، والذي نظم  تحت شعار  “التعليم التقني و المهني قاطرة نحو مهن المستقبل”. إذ عرف الملتقى مشاركة مجموعة من المؤسسات من بينها المشاركة المتميزة لمعهد تكنولوجيا الصيد البحري بالعرائش .

     

وأسهم حضور معهد التكنولوجيا للصيد البحري في ملتقى الطالب يومي 9 و 10 مارس الجاري،  في تنشيط فعاليات الملتقى، وفتح أنظار التلاميذ على أفاق التكوين البحري، من خلال إمدادهم بتفاصيل التكوينات المتاحة وآفاقها على المستوى الوطني والدولي.  حيث احتشد تلاميذ الباكالوريا ومعهم الأساتذة ومجموعة من الأطر التربوية  حول رواق معهد التكنولوجيا للصيد البحري، يستمعون بتركيز شديد لما يقدمه الإطار التربوي التهامي مشتي الإطار بالمعهد، بغرض التقاط كل كبيرة و صغيرة عن محتوى التكوين البحري، وآفاق هذا النوع من التكوين في سياق المصطلح الذي أصبح يتردد كثيرا على ألسنة الفاعلين والسياسين “الإقتصاد الأزرق”.  

  وأكد فاطمة الزهراء بوريقي مستشارة في التوجيه بمديرية التربية الوطنية بتطوان في تصريحها لجريدة البحرنيوز،  على أهمية الابواب المفتوحة، من خلال حضور معهد التكنولوجيا للصيد البحري بالعرائش ضمن أشغال الملتقى، بحيث تم إمداد تلاميذ وتلميذات مؤسسات التعليم، من داخل مدينة تطوان والمناطق المجاورة لها، بأفكار حول الآفاق التي يتيحها التكوين في الصيد البحري، وكذا شروط الولوج للمعهد. كما أوضحت بوريقي  ان المناطق الساحلية في حاجة ماسة لأطر مستقبلية مكونة،  ستساهم لا محالة في الرفع من المستوى الإقتصادي والإجتماعي بقطاع الصيد البحري ببلادنا، وجعله قاطرة للتنمية في ظل الإرادة القوية للإرتقاء بالإقتصاد الأزرق في تمظهراته المختلفة .

وعرفت الدورة 19 للملتقى الإقليمي للتوجيه المنظم من طرف المديرية الاقليمية للتربية الوطنية بتطوان عشية أمس الخميس، تخصيص عرض حول  التكوين البحري والافاق الممكنة،والذي إحتضنته  قاعة العروض التابعة لمديرية التربية الوطنية ، بغرض الخوض أكثر في تفاصيل التكوين البحري و افاقه المستقبلية .

ويهدف هذا الملتقى، إلى توجيه وإرشاد حاملي البكالوريا والطلبة والآباء،  ومساعدتهم على اكتشاف كل فرص الدراسة والآفاق المهنية المطروحة أمامهم. حيث شكلت  الدورة 19، فرصة أمام طلبة الغد، للتزود بكل المعلومات اللازمة لتطوير مساراتهم التعليمية والمهنية، سيما وأن هذا الملتقى يعرف حضورا كثيفا لعدد من الجامعات، ومؤسسات التعليم العالي المهنية والتقنية، العمومية والخاصة. حيث تتميز دورة 2023 بتقديم تكوينات شاملة ومتكاملة، بالإضافة إلى تكوينات جديدة تتيح للشباب الانفتاح على مهن جديدة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا