جهة كلميم واد نون تلجأ لبنك أوربي لتحلية مياه البحر بطانطان

0
Jorgesys Html test

صادق مجلس جهة كلميم-وادنون، خلال دورته العادية لشهر مارس، التي انعقدت  الاثنين الماضي  بكلميم، على اتفاقيتين تهمان تحلية مياه البحر بطانطان .

الصورة تقريبية

وصادق أعضاء المجلس على اتفاقية شراكة لإنجاز محطة تحلية مياه البحر ومدار سقوي (5000 هكتار) بإقليم طانطان، باستعمال الطاقات المتجددة في إطار العقد البرنامج بين الدولة والجهة من أجل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية 2021-2023 ببرنامج التنمية الجهوية، وذلك بين مجلس الجهة، ووزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب .

كما صادق المجلس أيضا على اتفاقية شراكة بشأن المواكبة التقنية لإنجاز محطة تحلية مياه البحر بإقليم طانطان بين مجلس الجهة ووزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات، بالإضافة إلى المصادقة على مقرر يقضي بطلب قرض من البنك الأوربي، لإعادة البناء والتنمية  بمبلغ إجمالي يقدر ب 130 مليون درهم ، من أجل المساهمة في تمويل مشروع محطة تحلية مياه البحر وتقوية التزود بالماء الشروب.

وتم توزيع أشغال هذه الدورة، التي ترأست أشغالها مباركة بوعيدة، بحضور على الخصوص، والي جهة كلميم وادنون عامل إقليم كلميم، محمد الناجم أبهاي، على جلستين، الأولى خصصت لتدارس والمصادقة على اتفاقيات ذات طابع اجتماعي واقتصادي، والثانية للإجابة على أسئلة كتابية وردت على رئاسة المجلس.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا