تطوان .. سوق السمك بالجملة يفتح أبوابه أمام التجار في سياق تعزيز شبكة التسويق بالبلاد

0
Jorgesys Html test
الصورة من موقع وكالة المغرب العربي للأنباء

 أشرف عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، اليوم الجمعة 31 يناير2020، على افتتاح سوق الجملة الجديد لبيع السمك بتطوان. الذي يروم تعزيز شبكة التسويق إنسجاما مع عصرنة وتنظيم تجارة السمك بالجملة على مستوى الجهة. حيث الرهان كبير على المنشآة التجارية في تنشيط الدينامية الاقتصادية والاجتماعية للجهة، بشكل مستدام، وفي تعزيز الأنشطة المرتبطة بالمنتجات البحرية.

 وأفادت وزارة الصيد في بلاغ أصدرته بالمناسبة، أن  « هذا المشروع المُهيكل يأتي ليعزز الشبكة الوطنية المكونة من 10 أسواق،  لبيع السمك بالجملة، طبقا لأهداف استراتيجية « أليوتيس »، وبذلك تتعزز منشآت البيع الثاني على مستوى مدن الدار البيضاء والرباط ووجدة ومراكش وبني ملال ومكناس وتازة وطنجة وإنزݣان ».


وأُنجز سوق الجملة بتطوان على مساحة تبلغ 2 هكتارات، منها 2.167 متر مربع مغطاة، باستثمار إجمالي قيمته 40 مليون درهم. إذ يستجيب هذا السوق لأفضل المعايير الدولية في هذا المجال، بإعتباره  يتوفر على فضاء للتسويق،  متحكم في درجة حرارته، وعلى عدة تجهيزات تشمل غرفة مبردة لتخزين المنتجات ووحدة لتدبير الصناديق الموحدة ومختلف المرافق التقنية والاجتماعية.

وسيمكن تفعيل هذه البنية التحتية الجديدة التي يعد إنجازها  ثمرة شراكة  بين المكتب الوطني للصيد والجماعة الحضرية لتطوان،  من عصرنة تسويق السمك بالجملة وتنظيمه بشكل أفضل على مستوى الجهة وكذلك من تموينها بانتظام بمنتجات الصيد لفائدة المواطنين. حيث الرهان على  تقريب السمك من ساكنة المدينة والجهة مع احترام معايير الصحة والسلامة الأكثر صرامة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا