تعزيز التعاون في قطاع النقل البحري بين المغرب وبنما محور مباحثاث بالرباط

0
Jorgesys Html test
شكل تطوير التعاون الثنائي بين المغرب وبنما في مجالي النق البحري الملاحة التجارية والنقل الجوي محور مباحثاث أجراها محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، مع السيد طوماس أنطونيو غوارديا ويليامسون، سفير جمهورية بنما بالمغرب أمس الاربعاء 24 يناير 2024 بمقر الوزارة بالرباط .
 

ووفق بلاغ لوزارة النقل واللوجستيك فقد إتفق الطرفان في القطاع البحري، على تعزيز الإطار القانوني، وتحديث اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري المتبادلة سنة 2018، مع إضافة الجوانب المتعلقة بالتدريب وبناء الكفاءات بالمعهد العالي للدراسات البحرية وتعزيزها لصالح البلدان الأفريقية، وذلك في إطار التعاون الثلاثي.

كما تم الاتفاق وفق ذات المصدر  على تبادل مشروع اتفاقية الاعتراف بإجازات الأهلية البحرية، فضلا عن تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في القطاع البحري، للاطلاع على التجارب المختلفة وتبادل المعلومات وتعزيز التنسيق على مستوى مختلف هيئات المنظمة البحرية الدولية.

وبالنسبة لقطاع الطيران، دعا الطرفان إلى استكمال الاتفاقية في مجال النقل الجوي المتبادلة سنة 2019، من أجل تعزيز علاقات التعاون في هذا المجال. كما اتفق الطرفان على جدولة لقاءات بين مسؤولي الوزارات المعنية بقطاع النقل واللوجيستيك لتنزيل مختلف المواضيع التي تمت مناقشتها خلال هذا الاجتماع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا