تقارير .. “البق الفرنسي” يستنفر سلطات طنجة المتوسط

0
Jorgesys Html test

عمدت  إدارة ميناء طنجة المتوسط، اليوم الاثنين، إلى تفعيل نظام اليقظة الصحية والبيئية، بعد رصدها  شبهة تواجد حشرات “البق” على متن باخرة للمسافرين وصلت إلى هذه المحطة البحرية قادمة من ميناء مرسيليا الفرنسي.

و مكنت عملية المراقبة الصحية الاستباقية التي تباشرها سلطات الميناء وفق تقارير متطابقة،   من رصد  حشرة “البق” على متن هذه الباخرة،  وهو  ما استدعى تفعيل بروتوكول صحي صارم، يقتضي القيام بعملية تعقيم وتنظيف شامل ودقيق لجميع مكونات هذه الباخرة وحمولتها، قبل الشروع في عملية استقبال المسافرين والعربات القادمين على متنها.

 ويأتي هذا الإجراء تشير ذات التقارير الصحفية، في سياق المواكبة الدقيقة التي تفردها المصالح المينائية من أجل تفادي استقدام هذه الحشرة الضارة وسريعة الانتشار، والتي تعيش فرنسا حاليا على وقع تفشي كبير لها في مجموعة من المدن الكبرى، خصوصا في المواصلات والأماكن العمومية.

إلى ذلك اجتاحت، خلال الأيام القليلة الماضية، حشرة “البق” كافة وسائل النقل في العاصمة الفرنسية باريس، وبعض المحلات التجارية، وفنادق وحتى القاعات السينمائية؛ فيما تسابق السلطات الفرنسية الزمن، من أجل الحد من انتشار هذه الحشرة المضرة، خصوصا وأنها على أبواب تنظيم الألعاب الأولمبية باريس 2024.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا