تلاميد بوجدور يستطلعون مكونات وأفاق التكوين البحري في زيارة لمركز التأهيل المهني ببوجدور

0
Jorgesys Html test

حل مجموعة من التلاميذ التابعين لجمعية شباب الخير للتنمية والتواصل ببوجدور، ضيوفا على المركز التأهيل المهني ببوجدور  يوم السبت 28 ماي 2022، وذلك في إطار عملية انفتاح المؤسسة التكوينية البحرية على المحيط السوسيو اجتماعي والتربوي بالمنطقة. حيث تدخل هذه الزيارة ضمن التوجيه الإستباقي الذي تؤطره جمعية الخيمة تحت شعار التوجيه السليم خطوة في المستقبل.

وشكلت الزيارة التي لقيت ترحيبا في أوساط إداريي وأطر المركز التأهيل المهني البحري ببوجدور،  مناسبة أمام التلاميذ، الذين يتابعون دراستهم بمستوى السادس ابتدائي  بالمؤسسات التربوية التابعة للإقليم،  لتعزيز معارفهم، وتقريبهم من المعلمة البحرية التكوينية للمنطقة.  وذلك من خلال تقديم الأطر التربوية والإدارية بمركز التأهيل المهني،  شروحات تفصيلية لهؤلاء التلاميذ، الذين قاموا بجولة في قاعات المؤسسة البحرية.

وأكدت المصادر الإدارية من داخل مركز التأهيل المهني ببوجدور ، في تصريح لجريدة البحرنيوز، أن الزيارة الميدانية البحرية تأتي في إطار مساعدة التلاميذ على الانفتاح على الفضاء الخارجي ومختلف المؤسسات، خصوصا منها مركز التأهيل المهني  للصيد البحري ببوجدور، الذي يقدم مختلف الشروحات حول المؤسسة البحرية، من خلال استفادة التلاميذ من دورة تأطيرية داخل القاعة المخصصة لتكوين المتدربين في  شعبة الصيد و الميكانيك، ناهيك عن الوقوف على أهمية  الحفاظ على الثروات البحرية التي تعتبر ثروة وطنية.

وأطلع التلاميذ على مختلف المرافق، التي تشكل مركز التأهيل المهني ببوجدور، بما فيها الاطلاع على آليات تشغيل محرك الصيد المتواجد بالمؤسسة البحرية. كما تم تقديم مجموعة من الشروحات الميدانية البحرية، وتعريفهم بأهم التخصصات والشعب، التي يتم  تدريسها، بالإضافة إلى اطلاعهم على آفاق التكوين البحري.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا