تمثيلية تجار السمك تلتحق بركب المدعوين للقاء الوزير صديقي .. ومنظومة التسويق ضمن أجندة اللقاء

0
Jorgesys Html test

علمت البحرنيوز أن تمثيلية تجار السمك بالجملة، إلتحقت بركب المدعوين للقاء الذي سيترأسه وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات يوم غد الأربعاء ببوزنيقة .

وفي وقت تبقى التمثيليات المدعوة للقاء ستحضر بحمولات مختلفة، لغياب جدول أعمال واضح يحدد أشغال اللقاء، أكدت مصادر شديدة الإطلاع أن لقاء الغد، سيركز في كثير من تفاصيله على إصلاح منظومة التسويق، لاسيما منها تجارة السمك بالجملة، حيث سيشكل اللقاء مناسبة لإستعراض الإصلاحات المنجزة في هذا الباب، مع تقديم نتائج الدراسات التي تم إنجازها بخصوص تطوير منظومة تجارة السمك بالجملة وإمتدادتها المرتبطة بتداول المنتوجات البحرية.

وكان المكتب الوطني للصيد قد إشتغل برفقة احد مكاتب الدراسات في وقت سابق، على إعداد خطة للرقي بتجارة السمك بالجملة، تمر عبر خارطة طريق  تنبني على مجموعة من المحاور، تهم بالأساس إعادة النظر في البنيات التحتية التي تحتاج للتقوية والإبداع،  والإهتمام أكثر بالمكون البشري، وتغيير نمط التسويق لجعله أكثر شفافية، وفتح أفاق جديدة للمنتوجات البحرية باعتماد الوسائل التي تتيحها التكنولوجيا الحديثة، منها رقمنة الدلالة التي شرع المكتب في تنزيلها.

وبالعودة إلى لقاء الغد فمن المنتظر أن تمتد اشغاله لبعض المواضيع ذات الإهتمام الآني ، خصوصا مستقبل موسم الأخطبوط الذي يتقاطع في بعض تحديات مع إشكالية التسويق والمراقبة ، لاسيما وأن الموسم الصيفي للصنف الرخوي يشغل الرأي العام المهني.

ويتطلع الفاعلون لتوجّه الإدارة بخصوص الموسم المنتظر إنسجاما مع توجيهات المعهد الوطني للبحث في الصيد، وذلك على بعد  أقل من أسبوع على الموعد المحدد من طرف قطاع الصيد، حيث السؤال العريض هل سيتم تثبيت الموعد أم هناك تأجيل آخر سيطال الموسم الصيفي؟ 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا