طقس بحري .. إدارة الصيد تمنع إبحار القوارب بسواحل الداخلة وبوجدور

0
Jorgesys Html test

أعلنت كل من مندوبية  الصيد البحري بالداخلة ومندوبية الصيد ببوجدور في إعلانيين متفريقين موجهين لبحارة ومهنيي الصيد ، عن منع الخروج في رحللات الصيد بسبب الظروف المناخية غير الملائمة للإبحار .

وأوضحت مندوبية الصيد بالداخلة أن قرار المنع يرتبط بما ستعرفه سواحل الدائرة البحرية من ظروف جوية سيئة إنطلاقا من  اليوم الجمعة 03 يونيو  وإلى غاية يوم الأربعاء 08 من ذات الشهر  . وتتجلى في هبوب رياح شمالية شرقية، قد تكون أحيانا جد قوية  في حدود 75 كيلومتر في الساعة ، فيما سيعرف علو الموج إرتفاعا ، قد يتجاوز ثلاثة أمتار. داعية في ذات السياق جميع مراكب الصيد البحري المتواجدة بالمنطقة  إلى توخي مع إتخاذ جميع تدابير السلامة البحرية.

من جانبها قررت مندوبية الصيد البحري بإقليم بوجدور كإجراء إحترازي لحماية أرواح البحارة، منع الخروج إلى البحر أو الإبحار أيام الجمعة والسبت والأحد،  بالنظر  للأحوال الجوية المضطربة وغير الملائمة ، التي تعرفها سواحل الدائرة البحرية، المرتبطة بهبوب رياح شمالية شرقية بقوة 60 كيلومتر في الساعة  وأمواج عالية قد تصل إلى مترين.

ويبقى على البحارة والفاعلين المهنيين إلتقاط تحذيرات المندوبيتين بكثير من الرزانة والحكمة، ضمانا لسلامة العنصر البشري أولا،  ثم المعدات البحرية من جهة ثانية. حيث تعمل مندوبيات الصيد على إخطار البحارة بتطورات حالة البحر،  بغرض حثهم على توخي الحيطة والحذر، لتجنب مواجهة الصعوبات المناخية والاضطرابات الجویة، التي تطبع السواحل المغربية من حين إلى أخر.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا