حالة البحر .. أمواج عالية ورياح قوية تستوجب الحيطة والحذر

0
Jorgesys Html test

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الخميس أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج مع رياح متقلبة الاتجاه في الواجهة المتوسطية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ثم قويا إلى جد قوي الهيجان زوالا ما بين طنجة وطانطان، وسيكون مؤقتا قليل الهيجان إلى هائج صباحا ما بين طنجة والعرائش. كما سيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل .

وحسب نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي صادرة عن وزارة التجهيز والماء، فإن السواحل المغربية ستتسم يومي الخميس والجمعة بامواج غربية  تكتسي طابع الخطورة ، يبلغ علوها بين 3 و3.5 متر بين سبتة وكاب مالابطا، وستكون بعلو يتراوح بين 3 و4 أمتار بين كاب مالابطا وكاب سبارتيل.  فيما ستكون هذه الأمواج شمالية غربية وبعلو بين 4 و5,5 متر بين كاب سبارتيل وكاب سيم  وبين 4 و5 متر بي كاب سيم ووكاب درعة . فيما نبهت ذات النشرة إلى أن رياحا قوية شمالية شرقية يسرعة 8 بوفور  ستعرفها السواحل الممتدة بين الداخلة والكويرة.

وقررت المندوبية الإقليمية للصيد البحري بالدائرة البحرية بالداخلة، منع الإبحار في وجه قوارب الصيد التقليدي، يومي الخميس والجمعة مع إمكانية التمديد بسبب سوء الأحوال الجوية التي تجتاح السواحل المحلية. كما دعت المندوبية في موضوع متصل كافة مهنيي وربابنة مراكب الصيد بجميع أصنافها، إلى ضرورة اإلتزام الحيطة والحذر، مع إتخاذ جميع الإحتياطات اللازمة لتفادي الحوادث البحرية وضمان سلامة الأطقم والمعدات البحرية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا