في إلتفاتة إنسانية .. مركب صيد يقدم المساعدة لمهاجرين غير نظاميين قبالة مياه الداخلة

0
Jorgesys Html test

تدخل مراكب الصيد بالخيط اليوم الأربعاء لتقديم المساعدة لعدد من المرشحين للهجرة غير الشرعية، بعد أن صادفهم في وضعية صعبة قبالة أعالي مياه الداخلة وفق رواية مهنية.

الصورة تقريبية من الأرشيف

وحسب مصادر محلية فإن مركب الصيد الساحلي صنف الخيط “ديالنا”، قد قطع رحلة صيده بعد مصادفته لمهاجرين  على متن قارب في وضعية صعبة، حيث إنخرط في عملية إنسانية مكنت من إنقاذ 16 مرشحا للهجرة، وضعية أحدهم حرجة ، كما تم إنتشال أربعة جثث.

وكان ربان المركب قد أخطر الجهات المتدخلة والسلطات بهذه النازلة ، حيث يتجه المركب نحو ميناء الداخلة من أجل إجلاء المرشحين الناجين للسلطات المختصة ، وكذا تسليم الجثث المنتشلة. فيما تحسب للمركب هذه الإلتفاتة الإنسانية، خصوصا وأن السواحل المحلية على موعد من تقلبات صعبة، المعطى الذي كان سيهدد حياة “المرشحين” . 

وتعرف سواحل الداخلة يوم الخميس والجمعة ظروفا جوية صعبة، تتسم بعلو أمواج قد يصل ل 3 أمتار، مع هبوب رياح شمالية شرقية تتراوح قوتها بين 5 إلى 6 بوفور. حيث قررت المندوبية الإقليمية للصيد البحري بالدائرة البحرية بالداخلة، منع الإبحار في وجه قوارب الصيد التقليدي.

ودعت المندوبية كافة مهنيي وربابنة مراكب الصيد بجميع أصنافها، إلى ضرورة الإلتزام بالحيطة والحذر، مع إتخاذ جميع الإحتياطات اللازمة لتفادي الحوادث البحرية وضمان سلامة الأطقم والمعدات البحرية.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا