حالة البحر .. هذه توقعات بداية الأسبوع

0
Jorgesys Html test

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة اليوم الإثنين، أن يكون البحر محليا هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بباقي السواحل.

ووفق ذات التوقعات فستتميز الحالة الجوية عامة، بطقس بارد نسبيا، خلال الصباح والليل، فوق الأطلس والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط مع تكون جليد محليا. مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما الى قوية بالشمال الغربي ،الريف، السايس، الواجهة المتوسطية، المنطقة الشرقية، الأطلس، الجنوب الشرقي، منطقة سوس وجنوب البلاد.

إلى ذلك  تتوقع المديرية  أن تهم أمطار أو زخات مطرية كل من منطقة طنجة، اللوكوس، الغرب، الريف، السايس، هضاب الفوسفاط ووالماس، السهول المتواجدة شمال الجديدة، الواجهة المتوسطية، شمال المنطقة الشرقية والأطلسين الكبير والمتوسط، فضلا عن نزول قطرات مطرية بالسهول الوسطى والأطلس الصغير. كما يرتقب أيضا نزول ثلوج بالأطلسين الكبير والمتوسط. وستكون هذه الثلوج ضعيفة بكل من الهضاب العليا الشرقية والريف.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد ارتفاعا جنوب المنطقة الشرقية وفي أقصى الجنوب-الشرقي وجنوب البلاد، على أن تعرف انخفاضا بباقي المناطق.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا