دراجات نارية وشاحنة لتجويد خدمات توزيع السمك بالفقيه بنصالح

0
Jorgesys Html test

تم  أمس الخميس بإقليم الفقيه بنصالح تسليم خمس دراجات ثلاثة العجلات مجهزة بصناديق التبريد الخاصة بالأسماك لفائدة بائعي الأسماك المتجولين بالجماعة الترابية سيدي حمادي.

وبلغت  تكلفة المشروع 145 ألف درهم، منها 100 ألف درهم من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و35 ألف درهم كمساهمة من الجماعة الترابية سيدي حمادي، فيما ساهمت جمعية الكرازة لبائعي الأسماك المتجولين بالجماعة بمبلغ 10 آلاف درهم بالإضافة إلى إشرافها على عمليات التتبع والتسيير والحفاظ على الدراجات والسهر على حسن سير المشروع.

وإلى جانب هذا المشروع تم تسليم شاحنة لنقل وتوزيع السمك بالجماعة الترابية للفقيه بن صالح لفائدة خمسة أشخاص من التعاونية الخدماتية لنقل وتوزيع الأسماك المحيط،  بغلاف مالي يبلغ 316 ألف درهم، منها 220 ألف درهم كحصة من صندوق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و96 ألف درهم كمساهمة من التعاونية الخدماتية، فيما ستتكلف الجماعة الترابية للفقيه بن صالح بالإشراف والتأطير، والمديرية الجهوية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بعمليات التأطير والتتبع التقني.

 ويروم كلا المشروعين تشجيع الأنشطة المدرة للدخل، ومحاربة الهشاشة والتهميش والإقصاء الاجتماعي في الوسط الحضري، وذلك من أجل تحسين دخل المستهدفين. حيث سيكون  لهذه المبادرة التضامنية، وقع إيجابي مباشر على المستفيدين وأفراد عائلاتهم، لما تشكله من مساهمة في الرفع من دخلهم وتحسين جودة منتجاتهم، وخلق مناصب للشغل والحفاظ على جودة المنتجات المقدم للساكنة.

يذكر أن تسليم الدراجات الثلاثية العجلات  والشاحنة ، تم في إطار حفل تخليد الذكرى 12 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بحضور  عامل إقليم الفقيه بن صالح نور الدين أوعبو، ورئيس المجلس الإقليمي للفقيه بن صالح كمال محفوظ، والمنتخبين، ورؤساء المصالح الخارجية والأمنية، وأعضاء اللجنتين الإقليمية والمحلية للمبادرة، وفعاليات المجتمع المدني.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا