دول الاتحاد الأوروبي تتوصل إلى اتفاق حول إصلاح نظام الهجرة

0
Jorgesys Html test
توصل سفراء دول الاتحاد الأوروبي، خلال إجتماعهم الأربعاء في بروكسيل، الى اتفاق حول نص رئيسي لإصلاح سياسة ال#هجرة في أوروبا، متغلبين على التحفظات الإيطالية، قبل انعقاد قمة التكتل الجمعة في غرناطة بإسبانيا.
 
الصورة تقريبية من الأرشيف
يهدف القانون الذي تتم مناقشته إلى تنسيق استجابة مشتركة في حال تدفق اعداد كبيرة من المهاجرين إلى إحدى دول الاتحاد الأوروبي، كما حدث أثناء أزمة اللاجئين 2015-2016، مما يسمح خاصة بتمديد مدة احتجاز المهاجرين على الحدود الخارجية للتكتل. وسيتعين الآن التفاوض على النص مع أعضاء البرلمان الأوروبي.

ويأتي هذا اللقاء وسط تزايد عدد المهاجرين القادمين إلى الاتحاد الأوروبي ، الذي يعرف ارتفاعا حادا خلال الأشهر الأخيرة، مما كشف عن خلافات لم يتم حلها بين الدول الأعضاء في التكتل البالغ عددها 27 دولة. حيث ظلت  الحكومات والبرلمان الأوروبي تتفاوض منذ سنوات للاتفاق على إصلاح شامل لنظام اللجوء المشترك في الاتحاد وكذا تدبير ملف الهجرة غير النظامية .

ودعت دول البحر الأبيض المتوسط الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، خلال اجتماع تم عقده يوم الجمعة 29 شتنبر المنصرم بمالطا، إلى استجابة “موحدة وبنيوية” لأزمة الهجرة، حيث كرر البيان الختامي لقمة “ميد 9″، الدعوة ل” الحاجة إلى تعزيز كبير لجهود الاتحاد الأوروبي” مع بلدان انطلاق المهاجرين وعبورهم. وشاركت في القمة كرواتيا وقبرص وإسبانيا وفرنسا واليونان وإيطاليا ومالطا والبرتغال وسلوفينيا. فيما يرى المتدخلون أن “معالجة القضية من جذورها يمر من خلال شراكات قوية وشاملة مع جميع شركاء الإتحاد في جنوب البحر المتوسط”. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا