سيدي إفني .. بداية واعدة لصيد السردين بسواحل الإقليم

0
Jorgesys Html test

سجلت أرصفة ميناء سيدي إفني يوم الجمعة 16 فبراي، 2023، تدفق كميات مهمة من الأسماك السطحية الصغيرة، و التي بلغت في عمومها نحو 2477 طن بقيمة ناهزت 7,67 مليون درهم ، زرعت الكثير من التفاؤل في الأوساط المهنية المحلية.

وتوزعت المفرغات السطحية الصغيرة المتدفقة على الميناء إلى نحو 2475 طن من السردين بقيمة 7,66 مليون درهم وبثمن مرجعي بلغ في متوسطه 3,08 درهم للكيلوغرام، إلى جانب قرابة 2 طن من الأسقمري بقيمة 5727 درهم .

ووجدت الأسماك المفرغة، وجهة الأسواق المحلية بكميات كبيرة، إلى جانب بعض الكميات التي تم تصريفعها في إتجاه الوحدات الصناعية، حيث ينشط في ميناء سيدي إفني أزيد من 100 مركب للصيد الساحلي صنف السردين. إذ خلف إستئناف نشاط الصيد، حركة حيوية مهمة بالإقليم، وهي نتاج المجهودات المبذولة من طرف مصالح المكتب الوطني للصيد ومندوبية الصيد البحري وباقي السلطات والإدارات المينائية المعنية.

وتراهن السلطات المينائية ومعها الفاعلين المهنيين والصناعيين، على استمرارية انتعاشة نشاط الصيد البحري بسواحل المدينة، من أجل الحفاظ على المكانة الإستراتيجية للعصب الإقتصادي والإجتماعي لحاضرة أيت بعمران من جهة، دون إغفال الجانب التوعوي و التحسيسي الرامي إلى التقيد بالنصوص القانونية المنظمة للصيد والحفاظ على الموارد البحرية وتدبير استغلالها.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا