شركة بريطانية ترفع سقف توقعاتها بخصوص إحتياطات الغاز بساحل العرائش

0
Jorgesys Html test

أعلنت شركة “Chariot” البريطانية اليوم الإثنين 10 يناير 2022، رفع سقف توقعاتها  بخصوص وجود كميات مهمة من الغاز في حقل “Anchois-2″ قبالة سواحل العرائش،  والتي تفوق ما تم إعلانه بالنسبة للحقل الأول ” Anchois-1″.

وأكدت الشركة في بيان لها،  أن عملية حفر بئر Anchois-2 التي إنطلقت الشهر الماضي بواسطة منصة الحفر”Stena Don”  ،  قد تمت بأمان وكفاءة على عمق إجمالي يبلغ 2512 مترًا ضمنها 381 مترًا من الماء.  حيث تم إجراء تقييم شامل للبئر من خلال البيانات التي تم تحصيلها عبر الدراسات التقنية الشاملة، التي همّت التسجيل السلكي والتحليل البتروفيزيائي والاختبار السطحي والمسح الزلزالي لتجويف الآبار والتي تقدم مؤشرات إيجابية بوجود تراكمات كبيرة للغاز.

 وعبر  أدونيس بوروليس ، الرئيس التنفيذي بالنيابة  لمجموعة “شاريوت”، عن سعادته وهو يعلن النتائج المحققة، حيث أكد أن “تشاريوت” ، بالإضافة إلى إجرائها عملية تقييم جيدة للبئر ، قد أصبحت لديها توقعات كبيرة للغاز في بئر  Anchois-2  تتجاوز التوقعات المادية المعلنة سابقا “.

وأضاف بوروليس ، “سنواصل إجراء مزيد من التحليل على البيانات التي تم جمعها من البئر ، ولكن كما هو الحال ، نعتقد أن النتيجة هي إحداث تحول للشركة.” كما أشار أن مع  نتيجة آبار الغاز الناجحة هذه ، يقترب مشروع Anchois من المساعدة في توفير وقود انتقالي نظيف،  لدعم النمو الصناعي والاقتصادي في المغرب”.

يذكر أن الشركة البريطانية، التي تمتلك 75 في المائة من حصة التنقيب بمنطقة “ليكسوس” مقابل 25 في المائة لصالح المكتب الوطني للهيدروكربورات والمعادن، كانت أكدت أن التجارب الأولية التي شملت الأحواض الرسوبية لمنطقة “ليكسوس “إيجابية للغاية”.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا