طائرتان مجهزتان بأنظمة متطورة تعززان أسطول الحراسة بالسواحل المغربية

0
Jorgesys Html test

كشفت تقارير إعلامية أن البحرية الملكية المغربية ، شرعت مؤخرا في استعمال طائرتين للحراسة البحريةـ بعد إخضاعهما للصيانة. إذ يتعلق الأمر بطائرتين من صنف “King Air 350ER”، المخصصتين للحراسة البحرية.

و نقل موقع عن  موقع “defenceweb”، أن  الطائرتين، تم تزويدهما بنظام للبعثات ومجموعة كاملة من أجهزة الاستشعار، بما في ذلك تزويدهما برادارات للمراقبة Seaspray E-scan، والتي تسمح بتنفيذ مجموعة من المهام ، بما في ذلك البحث والإنقاذ والأمن الساحلي ومراقبة الهجرة غير الشرعية وصيد الأسماك والتلوث.

ودخلت الطائرتان الخدمة منذ 17 فبراير الجاري، وفق ما أورده الموقع،  بعد تسليمهما من قبل إحدى الشركات الفرنسية ، التي كانت قد تولت مهمة تزويد الطائرتين  بمجموعة من الأنظمة الحساسة، وهما الطائرتان اللتان ظهرتا في فرنسا في أوائل سنة 2018 بعد أن تم بناؤهما سنة 2016.  

وستمكن الطائرتان المخصصتان لحراسة السواحل البحرية للبلاد، من تعزيز أدوار البحرية الملكية وتنويع عتادها، في تنفيذ مجموعة من المهمات المرتبطة بالمراقبة الروتينية. وذلك بما يضمن القطع مع مجموعة من الممارسات المشبوهة بالمياه المغربية، لاسيما غنتهاك بعض السفن الأجنبية للمياه المغربية، وكذا الجريمة البحرية بتلاوينها المختلفة. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا