طانطان .. إنتشال جثة صياد قضى غرقا بالسواحل الممتدة غرب وادي الشبيكة

0
Jorgesys Html test

قضى صياد بالقصبة غرقا صباح اليوم السبت 08 أبريل 2023 ، بعد سقوطه من إحدى الصخور إلى البحر غرب وادي الشبكية حسب ما علم لدى جهات عليمة بميناء الوطية.

وتم إنتشال الجثة من طرف قارب للصيد التقليدي يحمل إسم “راضية”، الذي عمد إلى تسليمها لخافرة إنقاذ الأرواح البشرية بالبحر “أسا”،  التي كانت قد تحركت في إتجاه مسرح الحادث على بعد أميال من الميناء .

وجرى تدخّل القارب لإنتشال الجثة، بالنظر للوعورة التي تمنع ولوج خافرة الإنقاذ إلى المنطقة الصخرية، ليتم تنسيق العملية بين الجهات المختصة ومصالح مندوبية الصيد البحري، التي قدمت تعليماتها للقارب من أجل رفع الجثة ، والتحرك بها إلى مكان يسعف خافرة الإنقاذ في التدخل وتسلّمه غرب وادي الشبيكة.

وتم إجلاء الجثة من طرف الخافرة في إتجاه ميناء الوطية، وتسليمها لمصالح الدرك البحري، حيث تمت معاينتها وفتح تحقيق في النازلة، في إتجاه التدقيق في أسباب الحادث تحت إشراف النيابة العامة المختصة. فيما تمت إحالة الجثة في وقت لاحق في إتجاه مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني، لإستكمال باقي الإجراءات التي تتطلبها مثل هذه الحوادث قبل أن يتم تسليم الجثة لذويها في وقت لاحق من اليوم السبت.  

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا