طانطان .. اللجنة المشتركة بالميناء تتدارس الجانب الأمني والنظام الداخلي لسوق الأسماك

0
Jorgesys Html test

احتضن مقر الوكالة الوطنية للموانئ بطانطان يوم الخميس 12 دجنبر 2019 اجتماع أشغال اللجنة المينائية، حيث  تضمن جدول الأعمال مناقشة  مجموعة من  النقاط المتعلقة بتعزيز الأمن داخل الحزام المينائي للمدينة، و الالتزام بالنظام الداخلي لسوق الجملة للأسماك، و صياغة خطط بديلة لتسهيل عمليات ولوج المصطادات السمكية داخل الفضاء التجاري، و كدا عمليات التداول و السمسرة و الشحن و التفريغ.

و جاء في تصريح حفيظ الظريف، رئيس جمعية الوفاق لتجار الأسماك بميناء طانطان، أن اللقاء يكتسي أهمية بالغة من حيث انبثاق لجنة مشتركة من التمثيليات المهنية النشيطة بميناء المدينة، ومختلف السلطات والإدارات المتداخلة في التدبير المشترك. و هي مبادرة تهدف إلى الوقوف على الجانب التنظيمي والسير العادي لمختلف الأنشطة بالميناء.

وأبرز حفيظ الظريف، أن الجانب الرئيسي في مثل هذه اللقاءات، يكمن في  التركيز على معالجة بعض الجزئيات الخاصة بالجانب التنظيمي بالأساس داخل الفضاء التجاري، و بدل المجهودات لتوفير الأمن و تلبية الحاجيات الضرورية،  خصوصا يقول المصدر المهني، مع اقتراب انطلاق موسم صيد الأخطبوط والحيوية التجارية والاقتصادية التي يعكسها هذا الموسم.

وتابع المصدر المهني حديثه بالقول، أن الظروف الأمنية والنظام بسوق السمك يدخلان ضمن الأولويات، التي ستشتغل عليها اللجنة المشتركة، لتفادي الفوضى والعشوائية. وذلك  ضمن آلية عمل رهينة بتحقيق النتائج المرجوة، و تعزيز التعاون بين مختلف الفرقاء المهنيين و السلطات المينائية.

وحضر هذا اللقاء الذي يكتسى أهمية بالغة في إطار  التنظيم المينائي ، كل من مندوب الصيد البحري، و مندوب المكتب الوطني للصيد، و قائد الميناء، و عميد الشرطة و ممثل عن الجماعة الحضرية، فضلا عن التمثيليات المهنية للتجار و المجهزين و كدا المقابلين بالميناء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test