طانطان .. تجديد سلالم الأرصفة لتأمين نزول وصعود البحارة

0
Jorgesys Html test

عملت مصالح الوكالة الوطنية للموانئ بميناء طانطان على تجديد وإصلاح سلالم الأرصفة، لتمكين البحارة من الصعود، والنزول من وإلى المراكب، التي يشتغلون فوق ظهرها بسلام وأمان.

ورحب الفاعلون المهنيون، بهذه الجهد الإصلاحي، الذي من شأنه إعادة الإعتبار لمجموعة من التجهيزات المينائية، خصوصا “السلاليم”، بإعتبارها تكتسي أهمية خاصة لدى البحارة، وكذا مستعملي الأحواض المينائية صعودا وهبوطا، داعين في ذات السياق عموم الفاعلين إلى الحفاظ على هذه التجهيزات وإستخدامها للأغراض المنجزة من أجلها دون تسخيرها لخدمات لا طاقة لها بها، كانت سببا مباشرا في تضررها وإتلافها في وقت سابق.

وأوضحت ذات المصادر في تصريحات متطابقة في تصريح للبحرنيوز، أن مجموعة من الربابنة يحوّلون هذه السلالم إلى مربط للمراكب، وهو أمر غير مشروع، لكون هذه العملية التي لها تجهيزات مرتبطة بها على مستوى الأرصفة، مرصودة خصيصا لربط المراكب، لدا فاخلاقيا ربط المراكب في السلالم هو معطى يتنافي مع الوعي الإنساني، وكذا الظوابط المينائية. ومن المفروض تشير ذات المصادر  ان تتدخل الشرطة المينائية كسلطة مختصة للتعاطي مع هذه الوضعية الشادة.

 وتأتي الإصلاحات في إطار طموح الوكالة الوصية نحو المساهمة في تعزيز جادبية الميناء عبر الإسهام في توفير البنية التحتية والمرافق والخدمات المينائية ذات المواصفات المطلوبة، وفي تعزيز الفرص وخلق قيمة مضافة على مستوى دينامية الرواج المينائي المحلي لتعزيز مناخ الأعمال ، إنسجاما مع احترام معايير الاستغلال المسؤول والمستدام للبنيات التحتية والتجهيزات الأساسية.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا