طانطان.. خافرة الإنقاذ أسا تقدم المساعدة لقارب صيد تقليدي واجه صعوبات تقنية بسواحل الوطية

0
Jorgesys Html test

تدخلت خافرة الانقاذ “اسا” بطانطان أمس الأحد 7 غشت 2022، لتقديم المساعدة لأحد قوارب الصيد التقليدي، واجه صعوبات حقيقة بسواحل الدائرة البحرية، بعد أن فرمل عطل محركه ليجعله عاجزا عن الحركة.

وأفاد محمد الخروبي ممثل الصيد التقليدي بغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى في تصريح لجريدة البحرنيوز، أنه تلقى نداء استغاثة من طرف احد بحارة قارب الصيد التقليدي المسمى “ابو عاطف” والمسجل بمندوبية الصيد البحري لطانطان تحت رقم 93-1115، حيث قام بدوره بإبلاغ مصلحة الإنقاذ والسلامة البحرية التابعة لمندوبية الصيد البحري بطانطان.

وساعة تلقيها الخبر يقول الخروبي، تحركت خافرة الانقاذ اسا بتوجيه من مندوب الصيد البحري ، محملة بمحرك للصيد التقليدي يوسف فنون، بالإضافة الى كميات مهم من البنزين، مخافة توقف المحرك بسبب نفاذ البنزين ، في إتجاه مكان الحادث. حيث تمت معاينة القارب، الذي كان محركه عاجزا عن الحركة وفي حاجة للصيانة. ليتم استبداله بالمحرك الذي تم رصده بشكل إستباقي لهذه العملية من طرلاف الخافرة. وهو المعطى الذي ساهم في إستعادة القارب لحركيته المعهودة، وتوجهه لميناء طانطان في حدود الساعة العاشرة ليلا.

ونوّه محمد الخروبي في ذات الصدد بعمل مصلحة الإنقاذ والسلامة البحرية التابعة لمندوبية طانطان، من خلال تفاعلها الفوري مع مثل هده الحالات، خصوصا في هذه الفترة ، التي تشهد انتعاشا مهما لنشاط الصيد التقليدي تزامنا مع الموسم الصيفي لصيد الأخطبوط .

يذكر أن قارب الصيد المعروف باسم “ابوعاطف”، كان في طريقه لولوج ميناء المنطقة، على بعد أميال قليلة، قبل أن يتعطل محركه. حيث ساهم تدخل طاقم الخافرة، في تقديم المساعدة للبحارين العالقين بعرض السواحل المحلية، وكذا إنقاذ مصطاداتهم من من التلف والضياع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا