طانطان .. مركب الصيد الساحلي “NIGO 2” يصطاد نصف جثة بشرية في نازلة إستنفرت السلطات المينائية

0
Jorgesys Html test

عاد مركب الصيد الساحلي صنف الجر “NIGO 2” قبل عصر اليوم السبت 11 مارس 2023 إلى رصيف ميناء الوطية، وعلى متنه نصف جثة شخص مجهول الهوية، تم إنتشالها قبالة مياه إقليم طانطان شرق واد درعة .

وأفادت مصادر مأذونة لــجريدة “البحرنيوز”، أن الجثة تم إنتشالها بعد أن إصطادتها شباك المركب، وهو الأمر الذي إستنفر طاقم الصيد ، ليبادر الربان إلى إخطار السلطات المختصة بالواقعة ، ويقطع نشاط الصيد ويعود أدراجه نحو ميناء الوطية .

 ووجد المركب في إستقباله بالميناء مختلف السلطات المينائية، من مصالح مندوبية الصيد البحري، والدرك الملكي البحري، وباشوية الميناء، ورجال الشرطة، فضلا عن السلطة المحلية ورجال الوقاية المدنية .

وتم إجلاء الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي عبر سيارة نقل الأموات، التي تم توفيرها لهذا الغرض، مع تفعيل المساطر المعمول بها، من قِبل مصالح الدرك البحري، بداية من إخطار النيابة العامة، في إتجاه إخضاع الجثة للتشريح الطبي عبر تقنية الفحص الجيني (ADN) لمعرفة الهوية .

وأشارت المصادر أن الدرك الملكي البحري رافق طاقم المركب، للتخلص من الأسماك التي تم صيدها مع الجثة ، حيث ستتم إعادة هذه المصطادات إلى البحر ، وتطهير الشباك وكذا المركب ، لتلافي أي مضاعفات محتملة على صحة الإنسان ، بإعتبار أن الأسماك التي تصطاد وتفرغ على متن المركب توجه لأسواق الإستهلاك . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا