طرفاية .. تآكل السقف ببوابة الميناء يهدد سلامة مستعملي هذا المرفق وسط قلق مهني وحقوقي

0
Jorgesys Html test

دعا مهنيون وفاعلون حقوقيون بطرفاية الوكالة الوطنية للموانئ إلى تدارك الوضعية المزرية، التي بات يتواجد عليها المدخل الرئيسي للميناء حسب تعبيرهم، مؤكدين أنها وضعية أصبحت تشكل تهديدا حقيقيا على مستعملي هذا المرفق الإقتصادي الهام.

وندد مهنيون في تصريحات متطابقة لجريدة البحرنيوز ، بما وصفوه ب “الإهمال” الذي طال المدخل الرئيسي للميناء. هذا الآخير  الذي بات يشكل تهديدا حقيقيا، بعد أن طاله الصدأ وبدأ تتساقط منه بعض الشضايا، مهددة أرواح المرتفقين من المهنيين وزائري الميناء. حيث دعت رسائل موجهة للمسؤولين، لإنقاذ ميناء بات يعاني في صمت من وضع  مقلق  يثير الكثير من علامات الإستفهام، خصوصا أن ميناء إقليم طرفاية قادر على أن يفرض نفسه في مراتب جد متقدمة ضمن قائمة المواني المغربية، بحكم موقعه الإستراتيجي.

وسبق للفرع الجهوي للشبكة المغربية لحقوق الإنسان والرقابة على الثروة وحماية المال بالمغرب، أن راسلت الجهات المسؤولة بسبب وضعية ميناء طرفاية،  وتطرق لغياب المقاربة الأمنية بمدخل الميناء، معتبرا هذه الحالة فريدة على صعيد موانئ المملكة، وطالب بإيفاذ لجنة مختلطة، للبحث عن حلول ملموسة لإنقاذ الميناء من ما وصفه بالفوضى والتسيب في ظل غياب عناصر الأمن ببوابة الميناء.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا