طرفاية .. تفعيل مسطرة الإتلاف في حق الأسماك المحجوزة بأخفنير

0
Jorgesys Html test

البحرنيوز : متابعة

شرفت مصالح مندوبية الصيد البحري بميناء طرفاية، اليوم الإثنين 5 شتنبر 2022، بمعية لجنة مختلطة من السلطات الأمنية و المحلية، على عملية إتلاف شحنة الأسماك المحجوزة من قبل مصالح الدرك الملكي بسرية ”أخفنير”، بحكم وقوعها تحت طائلة الصيد غير القانوني، وغير المنظم، وغير المصرح به.

وحسب إفادة مصادر مأذونة في تصريح لــجريدة ”البحرنيوز”، أن مندوبية الصيد بطرفاية بحكم اختصاصها، أشرفت على تطبيق المساطر القانونية المعمول بها في هاته القضايا، التي يكون فيها الحجز على كميات مهمة من الأسماك غير القانونية والتي يجهل مصدرها، حيث لم يتمكن سائق الشاحنة من تقديم الوثائق الثبوتية للأسماك المشحونة لرجال الدرك.

وقد أشرفت اللجنة المينائية على عملية إتلاف الأسماك المختلفة، قدرتها المصالح في 3,718 طن، موزعة على 1009 كيلوغراما من أسماك “tasargal”، و 208 كلغ من سمك Raie، و 188 كلغ من نوع le chien، إضافة إلى 93 كلغ من سمك Grandin، و63 كلغ من سمك الصول، و135 كلغ من سمك migre، و 263 كلغ من نوع Palomette،.

وهمت المحجوزات أيضا 277 كلغ من سمك Bar، و144 كلغ من سمك calamar، و 166 كلغ من سمك seich، و128 كلغ سمك dorad gris، و158 كلغ من سمك abadich، و 43 كلغ سمك chama، و 570 كلغ سمك bonit، و 10 كلغ من سمك mulet، و 290 كلغ أسماك مختلفة.

وجرى تحرير محضر مفصل ودقيق، بفصول عملية الإتلاف، لرفعها للجهات المسؤولة بالإدارة المركزية، لتستمر الحرب على ظاهرة التهريب لردع المخالفين لمقتضيات القانون.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا