يهم التكوين البحري .. معهد ISPM يفتح باب الترشّح لولوج السنة الثانية من الإجازة المهنية

0
Jorgesys Html test

حددت إدارة المعهد العالي للصيد البحري بأكادير، يوم 15 شتنبر 2022 الجاري، موعدا لإجراء  مباراة ولوج السنة الثانية من الإجازة المهنية برسم سنة 2022-2023 فيما إعتمدت  12 شتنبر أخر أجل للتقدم بالملفات أمام المرشحين الراغبين في الترشح لإجتياز هذه المباراة التي تتعلق بشعب الصيد والميكانيك البحري.

وحدد المعهد شروط قبول طلبات الترشح، في التوفر على شهادة باكلوريا علمية أو تقنية، او حاصل على دبلوم ربان الصيد بأعالي البحار، شعبة الصيد ، أو ديبلوم ضابط ميكانيكي الدرجة الثالثة شعبة الميكانيك على الأقل 12 شهر من الإبحار.

ويتضمن ملف الترشيح طلب خطي يوضح فيه المرشح الشعبة المختارة، ونسخة من البطاقة الوطنية، نسخة من الديبلوم ، بالإضافة إلى بيان الإبحار. وسيكون على الطلبة إرسال ملف الترشيح بمختلف الوثائق المطلوبة على عنوان المعهد بأكادير، حيث ستستمر الإدارة في قبول ملفات الترشيح إلى حدود يوم الاثنين 12 شتنبر من الشهر الجاري. فيما سيتم الإعلان عن أسماء المرشحين الذين تم انتقاؤهم من طرف اللجنة المختصة، يوم الثلاثاء 13 شتنبر على البوابة الإلكترونية التابعة للمعهد  http//www.ispm.ac.ma

وسجتاز المرشحون الذين اختاروا شعبة الصيد إمتحانا كتابيا يهم الملاحة البحرية وتقنيات الصيد. في حدود ساعة ونصف لكل موضوع. فيما سيجتاز  الطلبة الراغبون بولوج شعبة الميكانيك الامتحان الكتابي بمعالجة موضوعين الآلات البحرية والإلكتروتكنيك، بحيث تم تخصيص فترة ساعة و نصف  لكل موضوع من أجل معالجته.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا