طلاب هندسة المصايد بالرباط يناقشون الاستزراع المائي في المغرب : الإمكانات ومعيقات التنمية

0
Jorgesys Html test

تستعد الجمعية المغربية لطلاب هندسة المصايد (AMEIH)  بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة بالرباط،  لتنظيم الدورة الأولى لمنتدى AMEIH للأعمال، يوم  14 مارس 2020 بالمعهد.

واختارت الجمعية لهذه الدورة موضوع  “الاستزراع المائي في المغرب: الإمكانات ومعيقات التنمية” حيث من المنتظر أن يشكل هذا الموعد حسب المنظمين، منصة هامة  للمناقشة والتداول، في مجموعة من القضايا المرتبطة بموضوع الإستزراع السمكي بالمغرب.

وسيعرف المنتدى الذي يدخل ضمن الأنشطة الإشعاعية لجمعية AMEIH ، مشاركة العديد من المنظمات والشركات، وكذا الفاعلين في القطاع، ما سيتيح الفرصة أمام المشاركين، للتفكير بشكل مشترك في الإمكانات التي تتيحها البلاد،  والسبل الكفيلة بتجاوز التحديات التي تعيق تطور هذا القطاع،  الذي يعول عليه بشكل كبير في تحفيف الظغط على المصايد المحلية .

وتأتي الدورة الأولى في سياق عام مطبوع بالإستعدادات الجارية، لإطلاق النسخة الثانية من إسترتيجية أليوتيس، التي سيكون من بين أهدافها الكبرى تطوير تربية الأحياء المائية.  حيث تراهن الجمعية من خلال نشاطها إلى إثارة الإنتباه،  لأهم التحديات التي تواجه هذا الورش الواعد بالمغرب، لاسيما في ظل التناقص الملحوظ للموارد السمكية بالساحليين البحريين للبلاد . 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا