طنجة .. مصيدة البوراسي تشعل النقاش في أوساط مهنيي الصيد

0
Jorgesys Html test

إستأثرت التحديات الكبرى التي تواجه مهنيي المنطقة المتوسطية في ولوج مصيدة البوراسي، بنقاش قوي ضمن اشغال الدورة العادية الرابعة لغرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة ، المنعقدة يوم الجمعة الماضي بطنجة.

وقال رئيس الغرفة يوسف بنجلون في مداخلة ضمن اللقاء، أن هذا الموضوع شكل محور اجتماع مع مسؤولين بالحامية العسكرية الشمالية بطنجة، وذلك بعد ورود عدة شكايات على المهنيين،  كما تم إخبار إدارة الصيد البحري، بضرورة التدخل بخصوص  هذه المصيدة، حيث أن مراكب الصيد بالخيط، تجد صعوبة في ولوج بعض المصايد بمضيق جبل طارق، مع العلم أن المهنيين بالضفة الاسبانية يصطادون بذات المصيدة.

وطالب رئيس الغرفة حسب البوابة الرسمية لهذه المؤسسة الدستورية بتعاون الجميع، سواء من المهنيين أو الجهات المختصة، مشددا على ضرورة احترام الممر الدولي، مؤكدا أن الحل سيكون عبر اجتماع مع والي الجهة في القريب العاجل، لتقريب الرؤى وحتى من جانب وزارة الصيد البحري.

وشدد على احترام الممر الدولي المحمي عبر اتفاقيات للأمم المتحدة، مشيرا أن هناك تفهم من الجميع حتى يصطاد البحارة في ظروف جيدة، وبالتالي العمل على احترام الممر الدولي بكل الوسائل المتاحة وإستحضار القوانين الجاري بها العمل. 

وعقدت غرفة الصيد البحري المتوسطية، الدورة العادية الرابعة للجمعية العامة لغرفة الصيد البحري المتوسطية، برسم سنة 2023، حيث عرف جدول أعمال الدورة ستة نقاط، همت  المصادقة على محضر الدورة السابقة، وتقديم مشروع ميزانية الغرفة برسم سنة 2024 والمصادقة عليه، وتقديم مشروع برنامج عمل الغرفة برسم سنة 2024، ثم مستجدات تهيئة بعض المصايد، واستغلال الصدفيات المحارة الصغيرة بالمنطقة المتوسطية، و مختلفات.

يذكر ان أشغال الدورة التي ترأسها يوسف بنجلون رئيس غرفة الصيد البحري المتوسطية، مشاركة  مندوب الصيد البحري بميناء طنجة، وممثلي المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري بكل من الناظور وطنجة، وممثل المكتب الوطني للصيد، والسلطة المحلية، إلى جانب أعضاء وأطر الغرفة حضوريا وعن بعد.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا