عاجل: غرق مركب سردين و على متنه 24 بحارا في حادث تصادم مع سفينة بيلاجيك بسواحل الداخلة

0
Jorgesys Html test

عاشت مصايد الداخلة صبيحة اليوم الخميس 09 نونبر 2017، على وقع إصطدام وصف بالعنيف بين مركب خشبي لصيد السردين وسفينة لصيد الأسماك السطحية، بواسطة المياه المبردة RSW بسواحل الداخلة، ما تسبب في إغراق المركب الخشبي وعلى متنه 24 بحارا حسب ما اكدته المعطيات الأولية.

وحسب الأخبار التي توفرت للبحرنيوز إلى حدود اللحظة التي تشير إلى الثامنة من صباح اليوم الخميس، فالمركب الذي يحمل إسم دار السلام كان يحمل على متنه 24 بحارا يشكلون طاقم المركب، قد إصطدم بسفينة من نوع البيلاجيك RSW منصور الداخلة، ما تسبب في غرق المركب المتخصص في صيد الأسماك السطحية الصغيرة. وقالت مصادر مطلعة انه تم إنقاد 23 بحارا  فيما لا يزال البحث جاريا على بحار وحيد، لا يزال مفقودا ، حيث عزت المصادر الحادث إلى الإنتشار الكثيف للضباب .

ويعيش ميناء الداخلة في هذه الأثناء حسب ما كشفته مصادر عليمة حالة إستنفار قصوى، من أجل إجلاء البحارة المنكوبين وكدا العثور على البحار الآخر ، في إنتظار ما ستحمله اللحظات القادمة من معطيات جديدة، التي سيتم تجميعها للوقوف على الأسباب الحقيقية وراء الحادث الذي سنعود إليه بالتفصيل في مقالاتنا القادمة.

وأعادت الواقعة إلى الأدهان حادث مركب الطاووس  ومركب أشرف 2 وحوادث آخرى  مماثلة، كانت قد شهدتها المنطقة في السنوات القليلة الماضية ، حيث سجلت تصريحات متطابقة في إتصالها مع البحرنيوز، أن العنصر البشري يكون  سببا مباشرا أو غير مباشرا في حوادث قاتلة، ما يتطلب التسلح بأدوات السلامة والحضور الدهني والفعلي للبحارة على ظهر مراكب وبواخر الصيد، تجنبا لعنصر المفاجاة في الحوادث الذي يحصد  الكثير من الأرواح .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا