عقوبات قاسية تنتظر مغيري ومعدلي ملامح آليات الصيد

0
Jorgesys Html test

نبهت وزارة الصيد البحري مختلف الهيئات المهنية إلى أن كل إضافة أو  تعديل في  آليات الصيد، يستوجب ترخيص مسبق من وزارة الصيد البحري.

وتوعدت الوزارة الوصية، كل من أدخل تعديلات  أو إضافات على آليات الصيد بدون ترخيص من الجهات المختصة بإتخاذ الإجراءات الزجرية اللازمة طبقا للقوانين  المتظمة.

وأهابت الوزارة في مذكرة إخبارية تم تعميمها على الهيئات المهنية،  بالمهنيين الدين أدخلوا بعض التعديلات أو إضافات بعض الأجزاء والقطع التي تزيد من الفاعلية في معدات الصيد المستخدمة تقليديا ، إلى ضرورة التقدم لدى المصالح المختصة و مندوبيات الصيد البحري من أجل تصحيح وضعيتهم القانونية.

ويستخدم مهنيو الصيد البحري مجموعة  من تقنيات الصيد، من خلال اختيارهم معدات وآليات الصيد الخاصة بهم، وفقًا للأنواع التي يستهدفونها . فيما  يتم تصنيف معدات الصيد إلى عائلتين رئيسيتين : الآليات أو الشباك السلبية ، والآليات أو الشباك النشيطة ، و لا تسكن هاتان العائلتان دائمًا بسهولة ، بل يتم نقل الشباك النشيطة إلى القاع، أو في المياه المفتوحة لالتقاط أصناف الأسماك المستهدفة ؛ على طريقة مطاردة الفراشات.

أما الآليات أو الشباك السلبية لا تتحرك ، ومن هنا استمدت اسم ” المعدات النائمة “، لأنها تبقى ملازمة مكان نصبها ، و تقود حركية الأسماك إلى الوقوع في الشباك  على شاكلة الشراك أو الفخاخ.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا