لجن إستشارية لضمان التسويق الأمثل للأسماك بميناء العيون

0
Jorgesys Html test

احتضن مقر المكتب الوطني للصيد البحري بميناء المرسى بالعيون يوم الخميس 5 ابريل 2018، أشغال اللجنة الاستشارية للميناء، حيث تم العمل على تأسيس لجن محلية للمساهمة في السير العادي للميناء، و تطوير تجارة السمك بما يضمن إنسيابيتها بميناء العيون .

وشهد اللقاء حضور مختلف السلطات من مندوبية الصيد البحري ، و المكتب الوطني للصيد البحري ، و قائد الميناء ، و الوكالة الوطنية للموانئ ، و الدرك البحري ، و الشرطة ، و الوقاية المدنية ، و ثلة من الجمعيات المهنية الفاعلة من المجهزين و الربابنة و تجار الأسماك .

و تمحور اللقاء حول التأسيس للجن مينائية استشارية، تضطلع بالسير العادي للميناء في إطار المقاربة التشاركية و الحكامة الجيدة ، بتحديد فاعلين مهتمين لمرافقة السلطات المينائية، في تحديث سير المعلمة الاقتصادية للمدينة، على أساس مقاربة ترتكز على هدف الفاعلية لضمان أمثل و نموذجي في تدبير مرفق بمهنية و خبرة عالية .

   وبعد استعراض حصيلة 2017 بالتفاصيل والأرقام ،  تمت المصادقة على القانون الداخلي للجان الاستشارية لميناء المرسى بالعيون ، كما تم تحديد ثلاث لجان على مستوى مركز فرز السمك الصناعي ، و لجنة على مستوى سوق السمك بالجملة ، و لجنة الميناء و الأرصفة، في نهج يسعى إلى تطوير أساليب إدارة ميناء المدينة لتحقيق المصلحة العامة، بتركيز شديد على دور هذه اللجان و خصوصياتها المميزة .

يذكر ان الخطوة الجديدة هي تدخل  ضمن مساعي المكتب الوطني للصيد لتحسين ظروف تسويق السمك، وتثمين المصطادات البحرية عبر المساهمة في تنمية قطاع الصيد التقليدي و الساحلي. و كذا تنظيم و تدبير عملية التسويق للمنتوج البحري، وذلك بشكل تشاوري يجمع جل المتدخلين  في افق  تحسين ظروف تسويق المنتجات البحرية داخل المعلمات التجارية والاقتصادية بميناء المدينة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا