غرفة الصيد البحري المتوسطية تضخ مليون درهم في صندوق تدبير جائحة كورونا

0
Jorgesys Html test

قررت غرفة الصيد البحري المتوسطية بطنجة المساهمة بمبلغ مليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا المستجد ”كوفيد19″، حيث تأتي هذه الخطوة حسب رئيس الغرفة استجابة للمبادرة الملكية السامية بإحداث هذا الصندوق، واستحضارا لقيم التكافل والتضامن المنبثقة من روح المجتمع المغربي.

 وأعلن رئيس الغرفة حسب ما جاء في منشور على البوابة الإلكثرونية لهذه المؤسسة الدستورية، أن هذه الخطوة من غرفة الصيد البحري المتوسطية، جاءت بعد مشاورة كافة المهنيين والأطر الإدارية، والذين عبروا عن استعداداهم الكامل للمساعدة والمساهمة، لما يقتضيه الواجب الوطني من تضامن وتآزر وتلاحم، دعما لجهود البلد ، لمواجهة تداعيات هذا المرض الخطير، وللتغلب عليه والحد من انتشاره بكل السبل المتاحة.

وفي موضوع متصل بالوقاية من وباء كورنا أطلقت غرفة الصيد البحري المتوسطية، اليوم الجمعة 20 مارس 2020، حملة تعقيم، انطلاقا من  مقر الغرفة  على أن تستمر  لتشمل ميناء طنجة غذا السبت على الساعة العاشرة صباحا.  إد ستتواصل إلى غاية يوم الاثنين، في إنتظار أن تشمل العملية موانئ أخرى حسب الظرفية الراهنة .

وتسعى الغرفة جاهدة حسب ما أكده منشور على موقعها الرسمي، للمواكبة والدعم قصد  استمرار الإنتاجية بقطاع الصيد البحري، باعتباره قطاعا منتجا، وذلك في إطار المساعي الوطنية وجهود الدولة، في تزويد المواطنين بالأسماك الطرية، وفي نفس الوقت احترام معايير الجودة والنظافة.

وأشارت الغرفة أنها تسعى بتنسيق مع مندوبية الصيد البحري بطنجة، والسلطات المحلية لمساعدة البحارة لولوج الميناء في ظروف جيدة، حتى يتسنى أن يستمروا في عملهم. فيما تحاول في سياق متصل الحصول على مزيد من المعلومات حول تعويضات البحارة والمهنيين من صندوق الضمان الاجتماعي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا