غشت يسجل تراجعا مهما في الكوطا المخصصة لدوائر شمال سيدي الغازي من الأخطبوط

0
Jorgesys Html test

تراجعت الكوطا الشهرية المخصصة للدوائر البحرية شمال سيد الغازي خلال شهر غشت ب 155طنا مقارنة مع شهر يوليوز الماضي، بعد أن رخصت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه الغابات لأسطولي الصيد التقليدي والصيد الساحلي، صيد حصة إجمالية في حدود 1770 طنا من الأخطبوط بدل 1925 التي تم إقرارها برسم الشهر الماضي.

وجاء تقسيم هذه الكوطا على الدوائر البحرية، وفق الجدول المرفق للمقالة، حيث تناط مهمة تقسيم سقف مصطادات الأخطبوط المحدة بين أسطولي الصيد التقليدي والساحلي، في نقط وموانئ الصيد التابعة لهذه الدوائر، باللجنة المحلية، وذلك إستنادا لمفتاح التوزيع المبني على نتائج معطيات الإستغلال ومجهود الصيد.

ورخص القرار الجديد لمراكب الصيد الساحلي بالجر التي تعمل شمال سيدي الغازي 26 درجة24 شمالا بالصيد في المناطق فوق 6 أميال بحرية، ما بين سيدي الغازي 26 درجة24 شمالا والعيون 27 درجة 00 شمالا. وفوق 3 أميال بحرية شمال العيون 27 درجة 00 شمالا. فيما أكدت الوزارة على منعها المتواصل وبشكل دائم الصيد بالجر بالمضلعين المحددين بالإحداثيات الواردة بالجدول أسفله:

وتضم اللجنة المحلية في عضويتها مندوب الصيد البحري بصفته رئيسا، وعضوين معينين من طرف غرفة الصيد البحري يمثلات قطاع الصيد التقليدي والساحلي، بالإضافة إلى ممثل المكتب الوطني للصيد وتمثيليات منهنية آخرى، إذا ارتأى الرئيس إستشارتها أو ضمها للجنة حسب كل دائرة بحرية.

يذكر أن هذه اللجنة تشرف أيضا على تحديد سقف المصطادات عن كل رحلة بحرية بالنسبة لكل نوع من وحدات الصيد، وتحرص على عدم تجاوز سقف المصطادات المحددة خلال الشهر وكدا من طرف وحدات الصيد. هذا مع المساهمة في تتبع المؤشرات البيولوجية للمخزون، وما يقتضيه ذلك من إقتراح إجراءات على الإدارة، للمحافظة على الثروة السمكية على المستوى المحلي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا