غفغوف ممثلا لتجار السمك ضمن النقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالمغرب

0
Jorgesys Html test

 أنتخب عبد الحي غفغوف رئيس جمعية تجار السمك الأبيض بالعيون يوم الجمعة 15 دجنبر 2017 ، عضوا باللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين بالمغرب، ممثلا لتجار السمك. وذلك ضمن مؤتمر النقابة الذي احتضنت أشغاله قاعة المهدي بنبركة بالرباط بحضور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة في أشغال  الجلسة الإفتتاحية.

 وقال عبد الحي غفغوف في تصريح للبحرنيوز، أن التجار يراهنون اليوم على الارتقاء بعمل النقابة الوطنية التي تواصل حضورها منذ تأسيسها قبل 40 سنة ، لتحسين الخدمة المقدمة للأعضاء ومتابعة قضاياهم مع الجهات الرسمية والعمل على حلها، والتي يبقى في مقدمتها تجارة السمك و إكراهاتها، التي تتطلب الكثير من الجهد والوقت و العمل المخلص، وهذا ما لمسناه يقول غفغوف، في هده التمثيلية المهنية التي تدفع نحو الإستمرارية ، رغم أن ما تحقق ليس عند مستوى الطموح ، لكن الإصرار والعزيمة تغلبتا حسب المصدر، على الشدائد و العقبات، من خلال تتبعها لمجموعة من القضايا المختلفة من التغطية الصحية، وبرامج الإدماج و الإصلاح الضريبي و تجارة القرب.

و تابع عبد الحي غفغوف حديثه عن الإكراهات التي تعرفها تجارة الأسماك على الصعيد الوطني، و التوصيات التي استعرضتها تمثيلية تجارة السمك لدى النقابة الوطنية ، من قبيل  انسياب أسماك التهريب و تداولها في الأسواق، ما يفرز المنافسة الغير الشريفة ، إضافة إلى المكوس المختلفة، سواء تلك المفروضة من طرف المكتب الوطني للصيد البحري أو الجماعات، و الهاجس الأمني داخل الأسواق و ضرورة استفادة تجار الأسماك، من برامج الدعم المخصص للمقاولات الصغرى و المتوسطة، بهدف خلق دينامية جديدة، تروم تحسين عمل تجار الأسماك، و إضفاء بصمة من نوع آخر على العمل النقابي بالبلاد .

وجرت الأشغال العامة للمؤتمر الرامية إلى تجديد هياكل النقابة بمدينة بوزنيقة ، إذ عرفت حضورا كثيفا لتجار مختلف القطاعات بمن فيهم تجار السمك. حيث تمت المصادقة على رئاسة المؤتمر ، و تحديد لجنة البيان العام ، و لجنة توصيات المؤتمر ، فيما تم بالمناسبة انتخاب نبيل النوري رئيسا جديدا للنقابة ،كما تم أيضا انتخاب اللجنة الإدارية ، على أن يتم انتخاب المكتب التنفيذي الأسبوع المقبل ببوزنيقة .

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا