فيروس كورنا يزحف على8 حالات جديدة .. والوباء يرفع درجة الإستنفار بالموانئ

0
Jorgesys Html test

أعلنت وزارة الصحة على صفحتها الرسمية عن  تسجيل 8 حالات جديدة ليرتفع معها عدد المصابين الى 74 حالة مؤكدة في البلاد.  فيما بلغ عدد المتعافين حالتين إلى جانب ثلاث وفيات. وأبعدت التحاليل المخبرية الإصابة عن 349 حالة.

وتتواصل بمختلف موانئ الصيد بالمملكة حملات التوعية والتحسيس والتعقيم، من أجل تنظيف وتعقيم  البنايات الإدارية وأسواق السمك ناهيك عن القطع البحرية من مراكب للصيد وقوارب تقليدية.  لتحصين الموانئ ضد إنتشار وباء كورونا فيروس covid19 . مع تحسيس العاملين، والتجار والموظفين، بخطورة انتقال الوباء من شخص لأخر. في ظل تسرب نوع من القلق المهني لبحارة الصيد.

وتعيش المكونات الإدارية والمهنية على درجة عالية من الترقب واليقظة، إلى حدود الإستنفار من أجل تجنب انتقال العدوى بين المهنيين.  وذلك بالتركيز على عمليات التنظيف، والتعقيم، بشكل يومي مع توفير الوسائل اللوجيستيكية، والموارد البشرية اللازمة في هده العمليات الدقيقة.

وأعلنت وزارة الداخلية مساء أمس الخميس  عن  دخول المغرب في  “حالة الطوارئ الصحية” وتقييد الحركة في البلاد ابتداء من عشية اليوم الجمعة 20 مارس 2020 على الساعة السادسة مساء لأجل غير مسمى، كوسيلة لا محيد عنها لإبقاء هذا الفيروس تحت السيطرة. 

وكانت وزارة الداخلية قد أكدت أن حالة الطوارئ الصحية ” لا تعني وقف عجلة الاقتصاد، ولكن اتخاذ تدابير استثنائية تستوجب الحد من حركة المواطنين، من خلال اشتراط مغادرة مقرات السكن، باستصدار وثيقة رسمية لدى رجال وأعوان السلطة، وفق حالات معينة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا