في أعقاب الجمع العام المنعقد بآسفي .. الحيحي يهدّد بجر الكنفدرالية العامة للقضاء الإداري

0
Jorgesys Html test

 

كشف عمار الحيحي النائب الأول والناطق الرسمي للكنفدرالية العامة لربابنة وبحارة الصيد الساحلي بالمغرب في تشكيلتها السابقة، عن شروعه في  إجراءات الطعن في الجمع العام الإستثنائي المنعقد مؤخرا  بمدينة آسفي. 

ووصف عمار الحيحي في تدوينة له عممها على مواقع التواصل الإجتماعي توصلت البحرنيوز بنسخة منها (وصف) الجمع العام ب “المهزلة”، مؤكدا في ذات السياق شروعه في مراسلة السلطات المحلية بمينائي آسفي وأكادير،  ومهددا في ذات السياق باللجوء إلى القضاء الإداري للطعن في الخروقات التي شهدها الجمع العام .

وأكد النائب الأول والناطق الرسمي ضمن مكتب الكنفدرالية المنتهية صلاحيته، عدم توصله بأي دعوة رسمية لحضور اشغال الجمع العام، بإستثناء إتصالين منفصلين من شخصين لا ينتميان لمكتب الكنفدرالية، يخبراه بموعد عقد الجمع العام الإستثنائي للهيئة المذكورة بمدينة آسفي.. وهذا يعتبر وفق تعبيره خرقا فاضحا للقانون، ويهدم الجمع العام الإستثنائي من أساسه قبل عقده .

وأوضح الحيحي أن الجموع العامة لهيئات المجتمع المدني ( جمعيات ؛ كنفدرايات ؛ نقابات….) مؤطرة بقانون ظهير الحريات العامة 58،  بما فيها القوانين الأساسية لهذه الهيئات، من خلال المراسلات الرسمية لأعضاء المكاتب، في الآجال القانونية من طرف الرؤساء، أو من ينوبون عنهم .

وأضاف المصدر أن من خروقات الجمع العام المنعقد مؤخرا  بآسفي،  يبقى حضور عدة جمعيات منتهية الصلاحية لأشغال الجمع العام، ناهيك عن التناقض الصارخ في لائحة الحضور ولائحة التصويت، ولائحة أعضاء المكتب القديم الجديد.. مبرزا في ذات التدوينة أن هذه السلوكيات تضرب في العمق عمل التمثيليات المهنية وتجردها من أدوارها الشريفة، التي باثت الحنطة تنتظرها أكثر من أي وقت مضى…”

إلى ذلك وبخصوص ما تمت إثارته بكون نائب الرئيس قدم إستقالته من المكتب السباق ، إكتفى عمار الحيحي بالإشارة في ذات التدوينة بالقول، أنه ومنذ “أكثر من سنتين كان يراودني تقديم إستقالتي من هذه الهيئة بسبب إستحالة النضال سويا في مكتب الكنفدرالية ..؛ لكنني تريتث لكي لا يتم إلصاق تيكيت “Ticket” الإنشقاق على ظهري، ويسجل تاريخ الحنطة هذا الجرم في ذمتي، من طرف محترفي الشقاق و الإفترءات الكاذبة.”

واضاف الحيحي أنه و بعد الجمع الذي عقد بآسفي والذي “لم يحترم القانون ومشاعري بصفتي أحد مؤسسي هذه الهيئة وأنا أعيش الحداد و أسرتي على فقدان والدتي.. أصبحت حرا طليقا والقانون يتيح لي أن أمارس حقوقي كاملة، ضمن ما يتيحه لي ظهير الحريات العامة 58 وتأسيس إطار تمثيلي مهني وطني حسب قناعاتي وفي ذلك فليتنافس المتنافسون…”

وكانت  الكونفدرالية العامة لربابنة وبحارة الصيد الساحلي بالمغرب قد عقدت يوم  الأحد 25 يونيو 2023 بآسفي جمعها العام،  الذي جددت من خلاله ثقتها في محمد أمومن رئيسا لذات الهيئة المهنية لولاية جديدة. فيما ضمت تشكيلة المكتب أربعة  نواب للرئيس يتعلق الأمر  بكل من بوشعيب برداݣ وميمون أقدوري وعزيز بن زلاݣ، وبوسري وسام. فيما أمسك  جواد بكار مهمة الكاتب العــام والناطق الرسمي، ينوب عنه كل من  علال لكرط، والبشير أموسى فيما بارك الجمع العام الجديد  عبد الصمد أوبلا في منصب امين المال  بمساعدة من كل من  نورالدين التريديونوبيݣة عبد الاله، وإتخذ تشكيلة المكتبة مجموعة من المستشارين من قبيل محمد أفراو ومحمد شي الله وسفيان بوسري والنعيمي حسن وأعطار عبد الله وعريف عبد اللطيف والزويري  محمد غلى جانب كل من لحصري أحمد واجغادة أحمد وبنحومصة مصطفى.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا