قرار وزاري يمنع صيد قرش المطرقة لخمس سنوات يصدر في الجريدة الرسمية

0
Jorgesys Html test

دخل حيز التنفيذ بتاريخ 20 أكتوبر الجاري قرار وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية المياه والغابات رقم 2527.22 الصادر بتاريخ 23 شتنبر 2022 المتعلق بالمنع المؤقت لصيد بعض أصناف سمك القرش لمدة خمس سنوات.

ويمنع القرار الذي صدر في الجريدة الرسمية عدد 7136 بتاريخ 20 أكتوبر 2022، في مادته الأولى صيد الأصناف المسماة قرش المطرقة من الفصيلة القرشية (sphyrnidar) بإستثناء الصنف المسمى (sphyrna tiburo) والقرش المحيطي (carcharhinus Longimanus) والقرش الثعلب ذو العينين الكبيرتين (alopias superciliosus) لمدة خمس (5) سنوات في المياه البحرية المغربية. ابتداء من تاريخ نشر هذا القرار بالجريدة الرسمية.

ويستني خلال فترة المنع حسب المادة الثانية من القرار، الترخيص للمعهد الوطني للبحث في الصيد البحري، لصيد الأصناف المنصوص عليها في القرار بالمياه البحرية المغربية من أجل آخذ عينات،  وذلك طبقا لبرنامجه المتعلق بالبحث العلمي. حيث يحدد الترخيص المشار إليه أعلاه، على الخصوص مدة صلاحيته والمناطق المرخص فيها بأخذ العينات ومعدات الصيد الي يمكن استعمالها وكذا عدد قطع الأصناف المشار إليها  في المادة الأولى من القرار المرخص بأخذها كعينات. إذ تتم الإشارة إلى مرجع هذا الترخيص في رخصة الصيد التي يستفيد منها المعهد الوطني للبحث في الصيد البحري لهذا الفرض.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا