تجمع جديد يوحّد تجار السمك بموانئ الصحراء

0
Jorgesys Html test

إنعقد بإحدى قاعات مدينة المرسى، يوم السبت 29 أكتوبر 2022، الجمع العام التأسيسي لتمثيلية إتحاد التعاونيات، أطلق عليها مؤسسوها “اتحاد أسماك موانئ الصحراء“، جمعت مجموعة من الجمعيات و التعاونيات المهنية المحسوبة على تجارة الأسماك بنفوذ الدائرة البحرية بإقليم العيون، حيت تم انتخاب “حمزة التومي“، رئيسا لهذا الإطار مع تشكيل باقي أعضاء المكتب التنفيذي للإتحاد.

ووصفت مصادر مهنية في تصريحات متطابقة لــجريدة “البحرنيوز“، اللقاء التأسيسي للمولود الجديد بالإيجابي والهام، خصوصا وأنه جاء لتوحيد الجهود والتكتل، في أفق رفع المستوى الإجتماعي و الإقتصادي لكافة مكونات تجارة الأسماك بالجملة و التقسيط، وتجميع وتنسيق الجهود التطوعية للجمعيات والتعاونيات، وتوجيهها في مجال إشتغالها، لتحقيق التعاون الأفضل على جميع المستويات سواء المادية أو المعنوية.

وقد انكب الجمع العام التأسيسي، على تلاوة ومناقشة القانون الأساسي الذي تم تهيئته من طرف أعضاء اللجنة التحضيرية، حيث أجمعت بعض التدخلات إلى التطرق لما تم تحقيقه من منجزات على مستوى تجارة السمك، مع الدعوة الى الإنخراط في الأوراش الكبرى من قبيل مشروع رقمنة المزادات.

وجاء في تصريح الرئيس المنتخب، التومي حمزة، أن المولود الجديد جاء بعد تنسيق بين مكونات التمثيلية المهنية لمختلف التعاونيات والجمعيات العاملة بقطاع تجارة السمك على المستوى الإقليمي، للعمل على تحقيق أهداف مشتركة لتطوير أليات التسويق، وفق خارطة طريق سيتم العمل عليها. وذلك بنية صادقة تروم المشاركة في الإصلاح وتعزيز دينامية تجارة السمك بالجملة، كأحد المحددات المهمة.

وضمت تشكيلة المكتب  إلى جانب  حمزة التومي  ، مراد النواي في أمانة المال و خالد المنور ط كاتبا عاما وأربعة مستشارين يتعلق الأمر بكل من هشام البلغيتي ومحمد ايت بوبكر وطارق بوسلهام ثم حميد الشواف.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا