كورونا .. جمعية “AMAIPP” تضخ 10 ملايين درهم في صندوق تدبير الفيروس

0
Jorgesys Html test

قدمت الجمعية المغربية لأرباب مراكب ومعامل صيد السمك السطحي في الداخلة “AMAIPP” مساهمة بقيمة 10 ملايين درهم لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا، الذي أحدث بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتأتي هذه المساهمة من المجموعات والشركات والصناعيين، الأعضاء في الجمعية، في إطار وعي المساهمين” بالتحديات الكبرى التي تواجهها بلادنا”، إذ يؤكد أعضاء الجمعية حسب بلاغ للهيئة توصلت البحرنيوز بنسخة منه “انخراطهم التام والتزامهم الكامل بواجب التضامن الوطني، من أجل مواجهة هذا الوباء وتخفيف آثاره على الاقتصاد الوطني”.

وتندرج هذه المبادرة الإنسانية من الجمعية، في إطار أجرأة التوجيهات الملكية السامية، القاضية بإحداث صندوق لتدبير جائحة كورونا، وتفعيل مقتضيات المرسوم رقم 2.20.269 المحدث للصندوق الخاص بتدبير الجائحة. كما ينم عن السلوك الإنساني الموطناتي، من أعضاء الجمعية في سياق تكريس قيم التكافل و التضامن و الحكامة الجيدة وما تقتضيه تداعيات المرحلة”.

وتضم الجمعية المغربية لأرباب مراكب ومعامل صيد السمك السطحي حسب الموقع الرسمي للجمعية 24 سفينة حاليًا، يشغلها أكثر من 700 بحار بمتوسط إنتاج سنوي يبلغ 400000 طن، من أسماك السطح.

وتنشط هذه المراكب وسفن الصيد بشباك الجر وسفن الشباك السينية يشير ذات المصدر في أعالي البحار، حيث تستخدم مياه البحر المبردة على طول سواحل المنطقة (ج)، الواقعة بين رأس بوجدور والرأس الأبيض (لكويرة)، مع إعتماد الداخلة كميناء تسجيل.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا