مارتيل .. أزيد من 5 ملايين درهم قيمة مفرغات الصيد بنقطة التفريغ عند نهاية فبراير المنصرم

0
Jorgesys Html test

سجلت مفرغات الصيد البحري على مستوى نقطة التفريغ مارتيل إرتفاعا قويا عند متم فبراير 2024 المنصرم تجاوز 117% مقارنة بنفس الفترة من السنة السابقة، محققا أزيد من72 طنا.

  

وكان لهذا التحسن الملحوظ في المفرغات ، إنعكاس قوي على القيمة السوقية للأسماك المفرغة بالتي إرتفعت بنحو 85 % محققة  أزيد من 5 ملايين  درهم، مقابل  2,78 مليون درهم في نفس الفترة من السنة الماضية.

وتعود هذه الإنتعاشة التي تحققها نقطة التفريغ المجهزة ، إلى التحسن الملحوظ في مفرغات الرخويات بنحو 121 %  لتلامس حجم 72 طن بقيمة تقديرية تبلغ 5,16 مليون درهم (+86%) .

وفي موضوع متصل يطالب مهنيو الصيد التقليدي بنقطة التفريغ مارتيل ، بضرورة إنجاز رصيف مينائي لتكتمل معالم البنيات التحتية  والمرافق الإدارية والتجارية لنقطة التفريغ المجهزة، بهدف ملاءمتها مستقبلا مع الوضعية البحرية المهنية بالمنطقة.

ويرى الفاعلون المحليون في انجاز الرصيف حلا للقطع مع مجموعة من الصعاب،  التي تعيق تطور قطاع الصيد التقليدي بالمنطقة. حيث يتطلع الفاعلون المحليون إلى الاستفادة من كل الفرص التي تتيحها السواحل المحلية على طول مواسم الصيد بما فيها الإسبادون الذي يحتاج البنيات تحتية جيدة.

ويتطلع المهنيون  للرفع من عدد أيام الإبحار بالسواحل المحلية  المطبوعة بالتقلبات والتغيرات المناخية ، التي عادة ما تصعب من عمليات الرسو والإبحار.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا