مجلس جهة سوس ماسة يواصل تحفيزه لتشجيع الإستثمار في تنمية وتربية الأحياء البحرية

0
Jorgesys Html test

صادق مجلس جهة سوس ماسة ضمن جدول أعمال الدورة العادية لشهر مارس 2023 للمجلس التي إنعقدت صباح اليوم 06 مارس 2023، على مشروعي إتفاقيتين تهمان تنمية وتربية الأحياء المائية البحرية .

ويهم هذان المشروعان اللذان تم التصويت عليهما بعد الدراسة، مشروع اتفاقيية شراكة بين جهة سوس ماسة والوكالة الوطنية لتمية تربية الأحياء البحرية وشركة كباكوا، وكذا  مشروع اتفاقية شراكة بين جهة سوس ماسة والوكالة الوطنية لتنمية تربية الأحياء البحرية وشركة لفكتوار سي فود.

وكان كريم أشنكلي، رئيس مجلس جهة سوس ماسة، قد أعلن ضمن كلمته الإفتتاحية أن دورة مارس تحمل مجموعة من الاتفاقيات تبلغ قيمتها ما يناهز 856 مليون درهم، تساهم من خلالها الجهة باعتمادات مالية تصل إلى حوالي257 مليون درهم موزعة على ثلاثة سنوات،  تستهدف القطاعات الاقتصادية الأساسية للجهة، ضمنها تربية الأحياء البحرية، عبر منح حوافز مالية للمستثمرين في هذا المجال.

وتعوّل جهة سوس ماسة على ورش تربية تربية الأحياء البحرية كبوابة لتنويع الإقتصاد المحلي ، وتخفيف جهد الصيد على السواحل المحلية، التي تواجه اليوم الكثير من التحديات.  وهنا تكمن أهمية تحفيز المستثمرين للإنفتاح على هذا القطاع الواعد ضمن الإقتصاد الأزرق.  لاسيما وأن جهة سوس-ماسة التي تتوفر على واجهة بحرية  هامة بإمكانيات محفزة، قد ترتقي بالجهة إلى إحتلال مكانة الريادة في هذا المجال.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا