مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية يحل في زيارة خاطفة لميناء العيون

0
Jorgesys Html test

 حل “خالد الزروالي“، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية، يوم أمس الأربعاء 29 نونبر 2023، في زيارة رسمية لميناء المرسى – العيون. وفق ما أكده مصدر عليم لجريدة “البحر نيوز“ .

وأضاف المصدر ذاته، أن خالد الزروالي، حل بمدينة العيون، في  زيارة قادته للميناء التجاري، على رأس وفد أمني هام، جمع بين جنرالات الدرك الملكي والبحرية الملكية والقوات المسلحة الملكية، ووالي جهة العيون-الساقية الحمراء، وعدد من المسؤولين الأمنيين والعسكريين بالإقليم.

ورجحت ذات المصادر، أن زيارة هذا المسؤول لجهة العيون، تندرج في سياق الوقوف على الإجراءات الأمنية المتخذة في إطار محاربة الهجرة وشبكات الإتجار بالبشر وكل أشكال الجريمة المنظمة، وصد محاولات التهريب العابر للحدود، انطلاقا من التراب الوطني.

وحسب تصريحات متطابقة لفاعلين من المجتمع المدني، أن مجهودات كبيرة تبذلها سلطات المملكة المغربية، أمام مختلف التحديات التي تطرحها الشبكات الإجرامية، وشبكات التهريب العابر للحدود، التي تعرقل دينامية التنمية في البلدان. حيث أرسى المغرب آلية ضخمة بكلفة باهظة  لمراقبة السواحل المتوسطية والأطلسية، وخطوطه الحدودية

وتندرج هذه الجهود في سياق منع الأنشطة غير المشروعة العابرة للحدود، علما أن مفهوم الحدود تطور والحدود الجديدة يجسدها ترابط بين جميع الدول حتى في غياب حدود طبيعية أو خطوط فاصلة، مما بات من الضروري تعاون أقوى بين الشركاء حول الحدود الذكية وآليات المراقبة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا