مكونات الغرفة الأطلسية الشمالية على موعد مع اجتماع الجمع العام للغرفة

0
Jorgesys Html test

تعقد غرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية يوم الخميس 07 مارس 2024 بأحد فنادق الدارالبيضاء اجتماع جمعها العام، وذلك طبقا لمقتضيات القانون رقم 97/4 المتعلق بالنظام الأساسي لغرف الصيد البحري.

الصورة من الأرشيف توثق لإحدى دوات غرفة الصيد الأطلسية الشمالية

 

ويتضمن جدول اعمال الدورة مجموعة من النقاط تهم المصادقة على محضر الجمع العام السابق؛ وعرض ودراسة مشاريع القرارات المتعلقة بالهيئات البين المهنية، إذ يتعلق الأمر  بمشروع قرار بتغيير القرار رقم14-2288 الصادر في 19 يونيو 2014 بتحديد النظام الداخلي للجنة الاستشارية للهيئات بين المهنية للفلاحة والصيد البحري؛  ومشروع قرار بتحديد أشكال وكيفيات الاعتراف بالهيئات بين المهنية للصيد البحري وسحب الاعتراف منها؛ وكذا  مشروع قرار بتحديد القانون الأساسي النموذجي للهيئات بين المهنية للصيد البحري. كما ستعرف الدورة على المستوى التشريعي مدارسة مشروع قانون رقم 22-57 القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 14-59 المتعلق باقتناء سفن الصيد ومباشرة بنائها وترميمها.

إلى ذلك ي سيكون أعضاء الغرفة على موعد مع النقاش حول نقاط تهم تأهيل وعصرنة قوارب الصيد التقليدي؛ وكذا قرار المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغدائية بخصوص سلامة المنتوجات البحرية؛ إلى جانب واقع وأفاق تربية الأحياء المائية بالدائرة البحرية للغرفة؛ ناهيك عن مستجدات رقمنة تسويق المنتوجات البحرية؛ والإعداد لشهر رمضان الأبرك؛ فضلا عن بعض المختلفات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا