بوجدور .. العشرات من البحارة الجديد على مشارف نيل الدفير البحري

0
Jorgesys Html test

إختتمت يوم السبت 2 مارس 2024 بمركز التأهيل المهني البحري ببوجدور، أشغال دورة التحسيسية والإرشادية التي إستفاد منها  بحارة الصيد التقليدي الجدد، الراغبين بالاستفادة من الدفتر البحري، تزامنا مع الاضطرابات الجوية التي تعرفها المنطقة.

وامتدت حملة التحسيسية والارشادية على مدى 3 أيام ، حيث إستهدفت حسب مصادر من مركز التاهيل المهني البحري ببوجدور ثلاث افواج من البحارة، المستمرين في التكوين البحري منذ شهر يناير الماضي، والراغبين في ممارسة أنشطتهم البحرية، بحيث انصب التكوين على الشق الميداني، من خلال  تكوين مجموعة من التفاصيل التي تهم السلامة البحرية.

ويروم هذا التكوين، تصريحات متطابقة إستقتها البحرنيوز من مصادر مسؤولة،  تمكين قرابة 80 متدربا من المعارف اللازمة والمبادئ الأولية التي تهم السلامة البحرية، خاصة فيما يتعلق بالإنقاذ في حالة الحوادث أو الحرائق، بالإضافة الى التحسيس بدور سترة النجاة المتماشية مع المعايير الدولية المرتبطة بالسلامة البحرية. 

وعمد مؤطروا الدورة غلى تقديم مجموعة من المعطيات النظرية، التي تخص جهاز راديو بليز، كخطوة تروم  تعزيز نظام السلامة البحرية بقطاع الصيد التقليدي، والتي تعتبر ضرورية للحد من الحوادث البحرية، في إطار التوجيهات الوزارية الداعية إلى الرقي بمنظومة التكوين المهني كخيار إستراتيجي، لدعم مجال الحماية البحرية للبحارة.

إلى ذلك يطالب مهنيو الصيد التقليدي بمختلف الداوئر البحرية للمملكة الوزارة الوصية معها الغرف المهنية وباقي الشركاء والمتدخلين، بتسريع الإفراج عن تنفيذ برنامج تعميم سترة النجاة من الجيل الجديد، والتي كثر الحديث بشانها خلال اليام الاخيرة ، خصوصا وأن مالية هذا المشروع قد تم حسمها في وقت سابق، وإعتماداتها تم ضخها في حسابات الغرف الأربعة. فيما يبقى لسان البحارة متسائلا عن المعيقات التي تحول دون تنفيذ المشروع ؟

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا