موجة قوية تباغت مرتادي شاطئ فالدور بالهرهورة

0
Jorgesys Html test


أفادت السلطات المحلية لعمالة الصخيرات تمارة، أن موجة قوية، جراء هيجان البحر، باغتت، اليوم الثلاثاء28 فبراير2017، ستة أشخاص كانوا يتجولون بشاطئ “فالدور” بالهرهورة، حيث تدخلت مصالح الوقاية المدنية التي تمكنت من إنقاذهم من الغرق.

وأوضح المصدر ذاته أنه تم نقل الأشخاص الستة، والذين من بينهم امرأة في حالة حرجة، إلى مستشفى بن سينا بالرباط لتلقي الإسعافاتت الضرورية حيث نقلت مصادر إعلامية وفاة السيدة في طريقها للمستشفى. كما أشار الشهود الى ان هذه الامواج خلفت كذلك خسائر في مقهى مقابل للشاطىء ، و انتزعت اكثر من ثلاثة نخلات.

وتسبب المد المفاجئ في إنكسار عدد من  قوارب الصيد التقليدي بميناء المهدية صبيحة اليوم  حيث أكدت مصادر مهنية مطلعة أن  مجموعة من البحارة عملوا على الحيلولة دون  انكسار و غرق ما تبقى من القوارب بالميناء مع العلم ان عشر قوارب قد تكسرت بسبب علو الموج الدي وصل اليوم إلى 6 أمتار و نصف  حسب دات المصدر .

و حسب الأخبار الوافدة من داخل ميناء المهدية فإن  مندوبية الصييد البجري لم تصدر أي بيان تحديري او حتى علم اسود  لمهنيي الصيد ينبههم إلى أخد الحيطة و الحدر ، بسبب  رداءة الاحوال الجوية و علو الامواج الذي تسبب بكسر و تلف  أزيد من عشر قوارب و الحصيلة في تزايد حسب المصادر

البحرنيوز : متابعة

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا