ميناء الوطية يستعدّ لإستقبال سفينة الجرف لتخليص المهنيين من معضلة الرمال

0
Jorgesys Html test

أكد مصدر خاص لجريدة البحرنيوز أن الأيام القليلة القادمة،  ستعرف حلول سفينة الجرف بميناء الوطية بطانطان، لتنفيذ عملية الجرف على مستوى مدخل الميناء.

وأوضح المصدر المسؤول أن الجهات المختصة إنتهت في وققت سابق من الدراسات التقنية التي تسبق تنفيذ هذه العملية ، حيث تم  إستطلاع الوضعية القائمة، كما تم أخذ مختلف القياسات والبيانات المرتبطة بالظاهرة ، إستعدادا لتنفيذ عملية الجرف لإستعادة القياسات المطلوبة بالقناة. وهو ما سيقتح الباب أمام سفينة الجرف لمباشرة أنشطتها بالميناء ساعة حضورها .

ويعول الفاعلون المهنيون على إستعادة الأعماق الكافية بمدخل الميناء ، خصوصا وأن سفن الصيد لإعالي البحار هي على مشارف العودة ، مع مطلع أبريل القادم ، كما أن مراكب السرين هي تعول على إنسيابية الملاحة والمناورة ، ضمان لنشاط سلس وسليم خلال الفترة القادمة . خصوصا وأن عملية المناورة في الولوج والخروج هي تتم بتتبع دقيق من طرف القبطانية ، التي عمدت في وقت سابق إلى تعميم مجموعة من الإحداثيات، التي من المفروض إحترامها من طرف الأطقم البحرية عند الملاحة داخل القناة. وذلك لتلافي الجنوح وسط الرمال .

وإعتادت الوكالة الوطنية للموانئ على تنفيذ عمليات الجرف مرتين في السنة، إحداهما تكون بعد فصل الشتاء، تستهدف الرواسب والمخلفات الناجمة عن السيول وما يرافقها من تراكمات، فيما تكون الثانية في الشهور الآخيرة من السنة، وهي عادة ما تكون عملية إستباقية، تهدف في عمومها للإستعداد للترسبات.

 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا