نحو إنشاء حاضنة مقاولات ومعهد للتكوين في المهن المينائية بإقليم الفحص أنجرة

0
Jorgesys Html test

 البحرنيوز: و.م.ع طنجة

إنعقد أمس الخميس بقصر المجاز، اجتماع عمل لبحث تقدم مشروع إنشاء حاضنة للمقاولات ومعهد للتكوين في المهن المينائية بإقليم الفحص-أنجرة، غير بعيد عن المركب المينائي طنجة المتوسط.

وترأس الاجتماع عامل إقليم الفحص أنجرة، عبد الخالق المرزوقي، بحضور المدير العام لوكالة إنعاش وتنمية الشمال، منير البيوسفي، ورئيس الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، عبد اللطيف أفيلال، ورئيس مجلس إقليم الفحص أنجرة، مصطفى الهروس، إلى جانب ممثلين عن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وعدد من المسؤولين المحليين.

وتشكل حاضنة المقاولات ومعهد المهن المينائية موضوع اتفاقية ثلاثية الأطراف تجمع الغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات من جهة وعمالة ومجلس إقليم الفحص أنجرة من جهة أخرى.

وحسب بلاغ للغرفة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات، تطرق اللقاء إلى سبل تفعيل الاتفاقية، من خلال وضع بناية بجماعة قصر المجاز تحت تصرف الغرفة لاستغلالها كحاضنة للمقاولات ومعهد للتكوين في المهن المينائية بإقليم الفحص أنجرة.

كما تناول اللقاء كيفية مساهمة المؤسسات الأخرى في هذا المشروع، الذي يندرج ضمن الاستراتيجية العامة للمغرب الرامية لخلق مناصب الشغل وتعزيز مناخ الأعمال وتكريس التنمية الشاملة، تماشيا مع توجيهات صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله وأيده، التي ما فتئت تؤكد على البعد الاجتماعي في خلق مناصب للشغل، ووضع برامج لبناء الكفاءات ورفع مساهمتها في بناء اقتصاد وطني قوي ومساير لكافة التحولات الوطنية والدولية.

إثر ذلك، قام المشاركون في هذا الاجتماع بزيارة ميدانية للمقر موضوع الاتفاقية بقصر المجاز التابع لإقليم الفحص أنجرة، لبحث تقدم الأشغال المنجزة.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا