نقل بحار إلى مستعجلات العيون بعد إصابته في حادث شغل على ظهر مركب للصيد الساحلي

0
Jorgesys Html test

أصيب بحار على مستوى”الظهر”، في حادثة شغل وقعت على متن مركب للصيد الساحلي صنف السردين، بميناء المرسى بالعيون، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء 26 أبريل 2022.

وأفادت مصدر محلي إلتقته البحرنيوز،  أن البحار المصاب الذي يشتغل على ظهر مركب ”أكرم -2”، أصيب بضربة قوية على مستوى الظهر، بواسطة أحد أدوات العمل المتواجدة بالمركب المعروفة بإسم (لكرزيتا)، عندما كان يقوم بمهامه، كما أبرز ذات  المصدر أن الضربة، كانت لها تأثيرات جانبية على البحار، الذي فقد توازنه ليسقط أرضا.

وبعد إشعار المصالح المختصة، من مندوبية الصيد و الدرك البحري، تم تجهيز سيارة الإسعاف التابعة لجمعية البحث و إنقاذ الأرواح البشرية بالبحر، ليتم نقل البحار المصاب إلى مستعجلات المستشفى الإقليمي الحسن بن المهدي بالعيون، من أجل العلاجات الأولية، وتشخيص الحالة، وبعد إخضاعه “للفحص”، تبين أنه تعرض فقط لبعض الكدمات على مستوى الظهر، لا تستدعي القلق، ليغادر قسم المستعجلات .

وينضاف الحادث إلى مجموعة من الحوادث التي طبعت الساحة المهنية في الفترة الأخيرة، والناجمة في مجملها عن أخطاء بشرية، نظرا لإنعدام التأطير في كل ما يخص خطورة المهنة و الحوادث المسببة فيها، وغياب التكوين  المستمر لمهني القطاع حول الوسائل والطرق الإيجابية، التي من شأنها التقليل وخفض عدد الحوادث في القطاع.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا