نقل قوارب بواسطة أزدوز بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بمدينة المرسى يتسبب في كسر خطير لبحار متدرب

0
Jorgesys Html test

معهد التكنولوجيا بالعيون

تعرض بحار متدرب بمعهد التكنولوجيا للصيد البحري بمدينة المرسى٬ لحادث وصف بالخطير٬ بعد سقوط أحد القوارب التي كان البحار يحاول حملها رفقة مجموعة من زملائه بطلب من إدارة المعهد .

وذكرت مصاردنا  ان الإدارة طالبت البحارة المتدربين و الذين يتابعون تكوينهم في دروس “السلامة البحرية”،  بنقل عدد من قوارب الصيد التقليدي٬ التي كانت متواجدة بساحة المعهد على شاكلة ما يعرف بحملة القوارب أو “أزدوز” ٬ قبل أن يفاجأ البحارة بسقوط أحد القوارب على احد المتدربين نتيجة الوزن الثقيل للقوارب المصنوعة من مادة”البوليستر”.

وأضافت دات المصادر نقلا عن جهات طبية أن المتدرب تعرض للكسر على مستوى “الحووض” وهو ما عجل بنقله على الفور للمستشفى الجامعي بمدينة مراكش بعد التدخلات الأولية التي خضع لها بمستشفى  الحسن بن المهدي بالعيون.

وعلاقة بالموضوع إستنكرت  مصادر جمعوية مهنية في إتصال مع البحر نيوز ،الحادث الذي يتنافى حسبها مع القوانين التي تنظم مؤسسات التكوين،  محملة المسؤولية لإدارة معهد التكنولوجيا للصيد البحري إعتبارا أن قوانين هذه المؤسسات لا تسمح باستغلال و تشغيل المتدربين في مثل هذه الأعمال٬ مع العلم أن ذات المؤسسة تضيف دات المصادر،  تتوفر على ميزانية تخول لها الاستعانة بشركة مكلفة بمثل هذه الأشغال داعية في نفس السياق إلى فتح تحقيق في النازلة لتحديد المسؤوليات.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا