هل يذخل “الطاكسي” غمار النقل البحري بالشمال

2
Jorgesys Html test

طاكسي بحريدعت جمعية آفاق إلى تبني مشروع “النقل البحري بين مدن شمال المغرب” لإستثمار الواجهة البحرية المتوسطية و المناظر الطبيعية الخلابة لجبال الريف المطلة على البحر.

جاء ذلك في لقاء تواصلي جمع  رئيس المجلس الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة إلياس العمري بهيئات المجتمع المدني بإقليم الحسيمة يوم السبت الماضي، حيت إقترح  محمد بنصديق عضو المكتب الإداري لجمعية أفاق على رئيس الجهة إعتماد هذا النوع من النقل بين مناطق الشمال لحل معضلة النقل بين هذه المدن .

وأوضح بنصديق  حسب ما اوردته مضادر إعلامية محلية أن المشروع لن يكلف الدولة أو المجلس الجهوي مبالغ مالية كبيرة، لأن الموانئ و البنيات التحتية متوفرة نوعا ما، والمستثمرين دائما ما يسعون إلى مثل هذه المشاريع، إذا توفر إرادة القائمين على تدبير الشأن الجهوي و السلطات الوصية

ومن شأن إعتماد مشروع “الطاكسي البحري ” يقول مناصروه، إنعاش السياحة  التي سيكون له الأطر الإيجابي على التنمية بمدن الشمال ، إذ من المتوقع أن يوفر عدة مناصب شغل ويدفع بقاطرة السياحة بشكل قوي.

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

2 تعليق

  1. فكرة ولا اروع لكن الشمال كلها مطلة على البحر الأبيض المتوسط ، حيت البحر يمتاز بالهدوء ولما تسبح به تحس انه البحر الميت النايم ثم ثقافة اندلسية عربية اسلامية مغربية وبوابة اروبا بل منها تنطلق الحضارة

  2. فكرة مهه جدا جدا لان البحر المتوسط مبقاشي كيعطي والبحار مبقا عندو والو وهاد المشروع هو الحل والبديل لرجال البحر

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا