ورشة تكوينية لفائدة المرشدين البحرين بعد تعميم التغطية الإجتماعية على فئات جديدة في قطاع الصيد

0
Jorgesys Html test

انطلقت صباح اليوم الخميس 9 يونيو 2022،  بقاعة الاجتماعات التابعة للمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تانسيفت الأطلسية بمدينة مراكش ، أشغال دورة تكوينية لفائدة المرشدين البحرين التابعين لمؤسسات التكوين البحري بربوع المملكة، وذلك تحت إشراف وتنظيم مديرية التكوين البحري ورجال البحر والإنقاذ.

ويعمل أطر الادارية التابعة لمؤسسة الضمان الاجتماعي بمدينة مراكش ، على إمداد المرشدين البحرين، بأهم المعطيات ووتقريبهم من خصوصيات الحماية الاجتماعية، وهي الدورة التكوينية التي ستستمر لمدة يومين، بغرض تعميم المعلومة المرتبطة بهذا الورش على المنظومة العاملة بقطاع الصيد البحري، من خلال شروع المرشدين في حملات تحسيسية من المزمع تنظيمها لفائدة المنظومة البحرية لتحفيز المعنيين من أجل الإنخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي .

 وأوضحت فدوى الزياتي مرشدة بحرية بمركز التأهيل المهني البحري بالصويرة، في تصريح لجريدة البحرنيوز،  أن أهمية الدورة التكوينية، يكمن في التطلع لتعميم الحماية الاجتماعية لصالح المشغلين غير الأجراء، خاصة المجهزين في قطاع الصيد البحري. حيث يراهن على هذه الورشة في تعميم معطيات ومعلومات، ستعزز مستقبلا قناة التواصل خلال الدورات التحسيسية، المتمحورة حول أهمية الانخراط في الصندوق الوطني لضمان الإجتماعي بموانئ ومراكز الصيد.

وتختلف أهداف الدورة التكوينية بين عامة وخاصة ، تروم في مجملها  تمكين المرشدين البحريين المحدد عددهم في 12 مكونا، من أدوات الإشتغال في الحملات الوطنية التي سينظمها قطاع الصيد البحري مستقبلا في جميع موانئ و نقط التفريغ المجهزة وقرى الصيادين، في أفق العمل على تمكين جميع من يشتغل بقطاع الصيد البحري من الإنخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي. وذلك تماشيا مع التوجيهات الملكية الرامية إلى  تعميم الحماية الاجتماعية لفائدة جميع المكونات الاجتماعية العاملة.

يذكر  أن المبتغى الأساسي من تعميم الحماية الاجتماعية الخاصة بالعاملين بقطاع الصيد البحري، هي  الشروع قانونيا في انخراط مجموعة من مهنيي قطاع الصيد البحري، ملزمين بالحماية الاجتماعية ، هم على التوالي المجهزين في الصيد التقليدي و مجهزي الصيد الساحلي مستقبلا، وتجار السمك، والعاملين في تربية الأحياء المائية. 

Jorgesys Html test Jorgesys Html test

أضف تعليقا

الرجاء إدخال تعليقك!
الرجاء إدخال اسمك هنا